افتتاح جامعة الأمير مقرن الثلاثاء المقبل

الخميس - 09 فبراير 2017

Thu - 09 Feb 2017

u0645u0628u0646u0649 u0627u0644u062cu0627u0645u0639u0629                                       (u0645u0643u0629)
مبنى الجامعة (مكة)
يفتتح رئيس الجمعية العمومية والمجلس الفخري ومجلس إدارة البيان الخيرية للتعليم الأمير مقرن بن عبدالعزيز جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة الثلاثاء المقبل، وذلك بحضور أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وعدد من كبار الشخصيات من جميع الجهات الحكومية والخاصة.



وتنطلق الجامعة برؤى طموحة استجابة لخطط التنمية ورؤية المملكة 2030، وذلك من خلال ثلاث كليات رئيسية وهي: الهندسة، إدارة الأعمال، والحاسب الآلي، إضافة إلى كلية الضيافة وهي كلية تحت الإنشاء.



وتقدم الجامعة من خلال هذه الكليات عددا من التخصصات والبرامج النوعية وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، سعيا منها لتخريج كوادر وطنية متخصصة قادرة على سد حاجات سوق العمل وتمتلك القدر العالي من الخبرات والمهارات الإنتاجية والإبداعية التي تمكنها من قيادة التغير والولوج في المنافسات الدولية.



وتنفرد الجامعة بتخصصات جديدة للمرة الأولى مثل الحاسب الجنائي وأمن المعلومات وهو التخصص الذي تنفرد به المنطقة لحماية أمن المملكة الالكتروني، كما تتيح الجامعة تخصصات للبنات تقدم للمرة الأولى في المدينة المنورة مثل تخصص هندسة العمارة وهندسة التصميم الداخلي.



ولضمان أن تكون برامج جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز منافسة عالميا، حرصت الجامعة على إقامة اتصالات وشراكات متميزة مع جامعات عالمية مثل جامعات كونيتيكت وبوسطن وتكساس وإلينوي وميتشجان ومانشستر وليدز ومينيسوتا وكارديف ودبلن.



وحرص المؤسسون أن تكون الجامعة غير ربحية بتقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلاب المتميزين والموهوبين، وذلك وفق ضوابط التفوق الأكاديمي والتميز العلمي، في وقت تحتضن فيه الجامعة قوى بشرية متكاملة في حركة علمية دؤوبة خادمة لأمتها الإسلامية ووطنها ومجتمعها.



وأوضح مدير الجامعة الدكتور خضر القرشي أن هدف الجامعة هو تقديم خدمات تعليمية فوق المستوى الثانوي ولا تهدف إلى الربح مطلقا، مبينا أن رسالة الجامعة توفير برامج أكاديمية ذات جودة تتوافق مع أعلى المعايير الدولية، مشيرا إلى تقديم الجامعة وللمرة الأولى على مستوى المملكة تخصص يعنى بدراسة الحاسب الجنائي وأمن المعلومات، إضافة لعدد من الأقسام الأكاديمية التي تضم كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال وكلية الضيافة، وذلك وفق مناهج واستشارات من جامعات محلية وإقليمية وعالمية.