مكافحة المخدرات بالرياض تكرم داعمي حملة بهمتنا نحمي الأجيال

الأربعاء - 08 فبراير 2017

Wed - 08 Feb 2017

كرمت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض اليوم الداعمين والمشاركين في حملتها لليوم العالمي لمكافحة المخدرات لـ1437، تحت شعار (بهمتنا نحمي الأجيال) بمقر المديرية بالرياض.

وأوضح مدير المكافحة بمنطقة الرياض اللواء الدكتور علي الطيار أن السعودية من أوائل الدول التي تصدت لظاهرة المخدرات بكل حزم وقوة بفضل الله ثم بمتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، كما رافق هذه الجهود الميدانية عدد من البرامج والحملات التوعوية المهمة التي تقف جنبا إلى جنب مع جهود رجل المكافحة الميدانية من خلال التبصير الواعي المدروس بمخاطر تلك الآفة.



وعد الطيار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات فرصة مهمة لتضافر الجهود وتكاتف جميع الجهات والقطاعات الحكومية والأهلية للعمل بروح الفريق الواحد، سعيا إلى درء شر هذه الآفة عن شباب وطننا الذين يمثلون الثروة الحقيقية لهذا لوطن.



وقالت مديرة شعبة الإشراف النسوية بالمديرية منى الشربيني: إن هذا الحفل هو لتكريم الداعمين والمشاركين والمساهمين في حملة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2016 (بهمتنا نحمي الأجيال)، فقد كان هناك كثير من القطاعات الحكومية والأهلية، وكثير من الشركات المتعاونة بشكل كبير وجاد، وهذا يدل على الإحساس بالانتماء والولاء لهذا المجتمع الذي يحتاج تكاتف جميع الجهات في مكافحة هذه الآفة، مؤكدة أن مشكلة المخدرات هي مشكلة عالمية لا تتعلق بجهة معينة.



وأضافت أن شباب المجتمع الإسلامي والمجتمع الخليجي مستهدفون بطريقة أو بأخرى للتقليل من قدرات المجتمع والتخلص من الكفاءات الموجودة فيه، مؤكدة نشر التوعية الهادفة لجميع فئات المجتمع، ومحاربة هذه الآفة المدمرة، حتى يكون المجتمع معافى تماما من كل أنواع الانحرافات.



وأوضحت أن الحفل تعبير عن الشكر للجهات التي حرصت على أن تسهم بإنجاح الحملة وإيصال رسالتها لأكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع.



وقالت الشربيني "إن الحملة لقيت أصداء واسعة، فقد اتبعنا أسلوبا جديدا وهو الأسلوب غير المباشر واستخدمنا التقنية المتطورة، وقد تعاون معنا كثير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر رسائل توعوية وأيضا بعض الفنانين ممن لهم تأثير بالمجتمع، وفعلا نجحت هذه الأساليب بشكل كبير جدا، فقد أسهمت في تسهيل التواصل مع المكافحة وتزويدهم بأرقام التواصل، مع التأكيد على أن كل ذلك يتم بسرية تامة، فكان بث هذه الرسائل عبر التقنية المتطورة سببا رئيسا في تواصل العديد منهم معنا".