الفيصل: هنيئا لأبناء المملكة بعروسهم جدة

الثلاثاء - 07 فبراير 2017

Tue - 07 Feb 2017

دشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل اليوم أول مركز حي نموذجي على مستوى السعودية بحي المتنزهات التابع لجمعية مراكز الأحياء.

وقال الفيصل "إن هذا المركز النموذجي هو بداية تحقيق الحلم، وأحمد الله وأشكره على توفيقه وأود أن أهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على هذا الحب وهذا الولاء وهذا الاصطفاف الشعبي منقطع النظير حول القيادة، وأقول لهم إن في مثل هذه المشاريع تتجلى الوطنية ويتجلى حب الإنسان لوطنه وتتجلى الروح الإسلامية السعودية، فشكرا لكل من ساهم في هذا المشروع".



وأكد الفيصل أنه بمثل هذه المشاريع يبنى الإنسان، ويطور المكان، مبديا سعادته بما شاهد من النماذج التنموية التي ترفع رأس كل سعودي، وقال "نلحظها كل يوم، ونلحظ التجديد والتطوير في مدينة جدة، هذه المدينة التي تستقبل كل عام خصوصا في الإجازات ملايين البشر من جميع أنحاء المملكة، فهنيئا لكل أبناء المملكة بعروسهم جدة، وهنيئا لجدة بكل هذا الحب الذي تحتضنه ويحتضنها، في كل إجازة وعطلة وفي كل مشروع من هذه المشاريع القيمة التي يتبناها الأمير مشعل بن ماجد وزملاؤه في مجلس المحافظة وأبناء مدينة جدة الذين يساهمون بجهدهم وبمالهم وبعطائهم المستمر لمدينتهم".

وحول زيادة المشاريع التنموية أردف "في جدة هناك 30 مشروعا، وفي مكة 20 مشروعا مماثلا، وهي في الطريق إن شاء الله وفي القريب سيتوالى افتتاح هذه المراكز في المحافظات، هي بدأت منذ سنوات والآن حان اقتطاف الآمال والمشاريع والجهود التي بذلت في هذا المجال".



إلى ذلك، يزور الفيصل اليوم محافظة رابغ.



وأوضح المتحدث الرسمي للإمارة سلطان الدوسري أن أمير المنطقة سيلتقي خلال الزيارة أهالي المحافظة، ويعقد اجتماعا مع أعضاء المجلس المحلي ويطلع على تقرير شامل عن مسيرة التنمية في المحافظة والمراكز التابعة، إلى جانب استعراض ملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها.



كما سيتفقد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للاطلاع على بعض المشاريع، فيما سيشهد تدشين المرحلة الثانية لتدريب 1000 شاب وشابة من أبناء المحافظة ضمن برنامج طموح لتأهيلهم لسوق العمل، تستهدف خطته تأهيل وتوظيف 5 آلاف شاب وشابة على مدى خمس سنوات.