الفيصل يفتتح مركز حي المنتزهات النموذجي بجدة اليوم

الاثنين - 06 فبراير 2017

Mon - 06 Feb 2017

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، اليوم، مركز حي المنتزهات النموذجي التابع لجمعية مراكز الأحياء في جدة، كأول مركز حي نموذجي على مستوى المملكة.



وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بإمارة المنطقة أن افتتاح المركز يأتي في إطار اهتمام أمير المنطقة بأهمية وجود مراكز أحياء نموذجية تخدم الشباب والفتيات والأسر داخل الأحياء وتحقيقا لرؤية 2030، كما أنه يأتي في إطار المشاريع التنموية التي تسهم في تطوير البيئة الاجتماعية، وتقوية الروابط بين سكان الأحياء، مشيرا إلى أن الجمعية نظمت ملتقى «مجتمعي مسؤوليتي» تزامنا مع فعاليات مشروع مكة الثقافي «كيف نكون قدوة».



وتهدف مراكز الأحياء إلى غرس القيم التي تسهم في بناء الإنسان القوي الأمين، وتحقيق رسالة اجتماعية تتمثل في إحداث تغيير اجتماعي في أسلوب حياة الأسرة بما يعزز دورها في المجتمع، إذ نفذت جمعية مراكز الأحياء برامج رئيسة هي «جاري»، و»نادينا»، و»تمكين»، و»إمكان»، و»أخلاقي» و»سلامتك»، اشتملت على أنشطة وفعاليات.



وقال أمين عام الجمعية في جدة المهندس حسن الزهراني إن المركز يستهدف الشراكة الاجتماعية وتحقيق رؤية المنطقة في بناء الإنسان والمكان، مشيرا إلى أن خدمات المركز ستقدم لجميع المستفيدين.



وأفاد أن إنشاء المراكز النموذجية يعد إنجازا اجتماعيا في تطبيق مفهوم الاستثمار الاجتماعي المعتمد على أساليب التشغيل الذاتي في عمل مراكز الأحياء بمشاركة سكانها بدء من وضع الأهداف والمعايير، وصولا إلى المشاركة في تصاميم المراكز النموذجية.



مراكز الأحياء بجدة

- 18 للرجال

- 10 للنساء



المستفيدون من برامجها العام الماضي

- 557 ألفا



مساهمات جمعية مراكز الأحياء

- توظيف 8آلاف شاب وفتاة

- تدريب 1500شاب وفتاة.

الأكثر قراءة