داعشيان خططا لاستهداف الداخلية واغتيال أمريكيين بتوجيهات من امرأة

متهمان بتأييد التنظيم ومبايعة البغدادي ينساقان خلف توجيهات عهود الفاروق
متهمان بتأييد التنظيم ومبايعة البغدادي ينساقان خلف توجيهات عهود الفاروق

الاحد - 05 فبراير 2017

Sun - 05 Feb 2017

كشفت محاكمة جرت وقائعها في المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض أمس عن إحباط السعودية لمخططات إرهابية كان تنظيم داعش ينوي تنفيذها ضد وزارة الداخلية وضباط ومقيمين يحملون الجنسية الأمريكية، وذلك بإلقائها القبض على المتهمين الرئيسيين في التخطيط لتلك الأعمال التي تعيد أهداف تنظيم القاعدة التي كان يتبناها منذ 2003 إلى الواجهة مجددا، حيث أقر أحد المتهمين بصحة غالبية الاتهامات التي وجهها المدعي العام بحقه.



وأظهرت لوائح القضية التي حركتها دائرة الأمن الوطني بهيئة التحقيق والادعاء العام ضد المتهمين الاثنين تلقيهما توجيهات مكتوبة بخط اليد من امرأة معروفة باسم عهود الفاروق تنشط في تويتر لتنفيذ هجمات إرهابية مختلفة الأهداف وتحديدها لمواقع السيارات والعبوات المفخخة وتنسيق المتهمين فيما بينهما للحصول على مسدسات بكواتم صوت لقتل ضباط سعوديين ومقيمين أمريكيين، إضافة إلى تمويلهما الإرهاب والأعمال الإرهابية.



وبمراجعة حساب المرأة التي كانت تمد هذين العنصرين بالتوجيهات الإرهابية، يظهر بأن آخر تغريدة لها كانت في 25 يوليو 2015، وكانت تعلق فيها على تغريدة أخرى حملت تسجيلا صوتيا للإرهابي عبدالله الرشيد الذي غدر بخاله ليلة عيد الفطر ما قبل الماضي قبل أن يلقى حتفه لدى حاجز أمني على بعد أمتار من سجن الحائر، معتبرة أن منتقدي فعل الرشيد بدعوى أن الشهيد خاله هو لعب على وتر العاطفة وأن العبرة تكمن بالحكم الشرعي لا القرابة أو النسب، على حد تعبيرها.



ولم يحفل حساب عهود الفاروق التي لم تكشف المحكمة الجزائية المتخصصة عن هويتها أو ما إذا كانت قد ألقي القبض عليها أم لا، سوى بـ 47 تغريدة فقط، وظهرت العدائية جلية في تغريداتها، فيما يظهر في قائمة من تتابعهم الحساب الخاص بجهاز المخابرات العامة السورية والعقيد رياض الأسعد وآخرين ينشطون في الشأن السوري.



وواجه الادعاء العام المتهمين الاثنين بخلعهما البيعة التي في عنقهما للقيادة السعودية ومبايعتهما لزعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي وتكفير المدعى عليه الثاني لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.



وتأتي قائمة التهم الموجهة إلى المدعى عليهما في هذه القضية، لتثبت الارتباط الوثيق بين الجماعات الإرهابية والحملات المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين أمنيا على خلفية قضايا الإرهاب، حيث يواجه المتهم الأول تهمة كتابة عبارتي «يوم المعتقلين الثالث» و»فكوا العاني» على لوحات وتعليقهما على أسوار منزله.





الأول غير أسماء شوارع بينبع لـ «هيلة القصير» و»خالد الراشد»



بلغت الجرأة بالمدعى عليه الأول في القضية المنظورة في المحكمة الجزائية المتخصصة أمس إلى حد تعمده لتغيير أسماء بعض لوحات الشوارع في ينبع وتسميتها بأسماء موقوفين أمنيا مثل هيلة القصير وخالد الراشد، إضافة إلى ارتكابه أفعال جرمية منها:



1 خلعه البيعة ومبايعته زعيم داعش أبوبكر البغدادي.

2 حيازته مذكرات تتحدث عن الأعمال الإرهابية وتتضمن كلمات لبعض قادة التنظيمات الإرهابية وقصاصات عليها شعار داعش.

3 نشره تغريدات في تويتر تتضمن تأييدا لداعش والتحريض والتأليب على ولاة الأمر، ومشاركته بهاشاتاقات عن المعتقلين بسجون المباحث بعبارات تحريضية.

4 تواصله مع شقيقه (مطلوب حالي) عبر برنامجي تويتر وتليجرام.

5 تمويل الإرهاب بدفعه مبلغ 4 آلاف ريال واستلامه مبلغ 73 ألف ريال بهدف إيصالها لتنظيم داعش ودعم المقاتلين في سوريا.

6 كتابته لعبارة «يوم المعتقلين الثالث» وعبارة «فكو العاني» على لوحتين قماشيتين وتعليقهما على سور منزله.

7 الاشتراك مع المطلوبين خليل أبوحسين وعبدالرحمن كشك، بتغيير أسماء في شوارع ينبع الصناعية وتسميتها باسمي هيلة القصير وخالد الراشد.

8 إيصال أحد المطلوبين إلى مطار ينبع لتمكينه من السفر إلى سوريا.

9 تأييده فكرة الحصول على مسدسا بكواتم صوت لقتل ضباط سعوديين ومقيمين من الجنسية الأمريكية.

10 تستره على علاقة المتهم الثاني بالمدعوة عهود الفاروق والتي أعطته ورقة تضمنت استهداف أشخاص وأماكن بعبوات وسيارات مفخخة.





الثاني دعم الإرهاب بـ 85 ألفا.. واستعد لتنفيذ هجمات وكفر ولي العهد



عادت تهمة جمع التبرعات بشكل غير نظامي للظهور من جديد في الدعوى التي بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بنظرها أمس، حيث أسهم المتهم الثاني في جمع أموال بلغ إجماليها 150 ألف ريال، 85 ألفا منها دفعها من حسابه الشخصي، فضلا عن استعداده لتنفيذ هجمات إرهابية استجابة لطلبات المدعوة عهود الفاروق، وتهم أخرى، منها:



1 خلعه البيعة، ووصف القيادة بأوصاف نابية.

2 اتفاقه مع عهود الفاروق على تنفيذ عمليات إرهابية.

3 انتماؤه لتنظيم داعش الإرهابي.

4 انتهاجه المنهج التكفيري، وتكفير ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وجميع العاملين في جهاز المباحث.

5 تأييده العمليات الإرهابية داخل السعودية والتخطيط لها والتحريض عليها واستعداده لتنفيذه هجمات إرهابية ضد أهداف حيوية ومنشآت حكومية وحث الآخرين على شراء الأسلحة والذخائر وتخزينها وحملها وتصنيعها والتدرب عليها والدعوة إلى الخروج المسلح على ولاة الأمر.

6 نشره تغريدات محرضة على اغتيال ضباط سعوديين وأجانب أمريكيين.

7 تلقيه تعليمات من عهود الفاروق لتنفيذ عملية إرهابية ضد وزارة الداخلية وأماكن أخرى وأشخاص.

8 حيازته مقطعا صوتيا لزعيم القاعدة الأسبق أسامة بن لادن.

9 عقده النكاح على مواطنة سعودية عبر برنامج التليجرام بطريقة غير شرعية ودون موافقة أهلها.

10 زيارته لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا دون إذن أو صفة رسمية.