رفض طعن بطل أبطال آسيا

الجمعة - 03 فبراير 2017

Fri - 03 Feb 2017

رفضت محكمة التحكيم الرياضية أمس طعن نادي تشونبوك الكوري الجنوبي بشأن السماح له بالمنافسة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في 2017 بسبب ضلوعه في فضيحة رشوة في بلاده في 2013.



وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن في الشهر الماضي أن أجهزته الرقابية والتنظيمية قررت منع النادي الكوري الجنوبي من الدفاع عن لقب دوري الأبطال في الموسم الحالي، وأكد الاتحاد الآسيوي أن جيجو يونايتد الكوري الجنوبي سيشارك بدلا من تشونبوك في دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي.



وقالت المحكمة في بيانها «في هذه المرحلة يستمر تطبيق القرار الذي تم الطعن عليه ويظل النادي الكوري الجنوبي محروما من المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم في موسم 2017».



وتوج تشونبوك بلقب دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه في نوفمبر الماضي بعد التفوق 3-2 على العين الإماراتي في مجموع مباراتي النهائي.



وفي مايو، وجهت النيابة اتهامات لحكمين في الدوري الكوري بتلقي رشوة من أحد كشافي مواهب تشونبوك في 2013، وصدر حكم من محكمة بوسان بسجن كشاف المواهب ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة الرشوة.



وخصمت لجنة الانضباط بالاتحاد الكوري تسع نقاط من رصيد تشونبوك في سبتمبر الماضي وفرضت عليه غرامة بقيمة 91 ألف دولار بسبب هذه القضية.

الأكثر قراءة