مهرجان حنيني عنيزة.. أسر منتجة وقهوة عربية وعرضة أمير

الخميس - 02 فبراير 2017

Thu - 02 Feb 2017

شارك أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور فيصل بن مشعل أمس الأول بالعرضة السعودية التي قدمتها فرقة عنيزة للفنون الشعبية في مهرجان الحنيني الأول.



وتجول أمير المنطقة على معروضات المهرجان الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة في سوق المسوكف الشعبي، واطلع على سير العمل بالمهرجان، كما شاهد ما تقدمه الأسر المنتجة من منتجات شعبية وشاهد مقر القهوة العربية وما تحمله من طراز معماري قديم تحمل اسم عبدالله الزامل -رحمه الله- بعد ذلك شهد الحفل المعد بهذه المناسبة وكرم الداعمين والمساهمين في المهرجان.



وعبر عن فخره واعتزازه بالنسخة الأولى من المهرجان، مقدما شكره وتقديره لمحافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن السليم والغرفة التجارية والمشغلين للمهرجان والأسر المنتجة التي أسهمت في نجاحه.



وقال «إن مهرجان الحنيني مخرج من مخارج الأسر المنتجة التي تجعل من هذا المنتج عنوانا لها وينطوي تحته منتجات كثيرة من الأكلات الشعبية، وكل ما يوجد مخرج من هذه المخارج لأعمال الأسر المنتجة يسعدنا ويفرحنا كثيرا».



وأشار إلى أن هذه البداية الموفقة لهذا المهرجان ستكون انطلاقة لنسخ كثيرة في الأعوام المقبلة في كل ما يخدم محافظة عنيزة وأسرها المنتجة.



رافقه خلال الزيارة، وكيل إمارة القصيم عبدالعزيز الحميدان ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ومحافظ عنيزة المكلف عبدالرحمن السليم ومدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب.