هيئة السياحة تكرم أمير الشرقية في لقائها السنوي

الأربعاء - 01 فبراير 2017

Wed - 01 Feb 2017

استضافت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في لقائها السنوي الذي عقدته أمس في قصر الثقافة بالرياض أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة سعود بن نايف، بحضور عدد من الأمراء والوزراء وضيوف الملتقى والمكرمين.



وعبر رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان خلال كلمته عن ترحيبه بأمير المنطقة الشرقية ضيفا عزيزا على الهيئة، وتقديره لمشاركته في لقائها السنوي، مشيدا بالشراكة المميزة والفاعلة بين الهيئة وإمارة المنطقة الشرقية.



وأضاف «وجود الأمير سعود بن نايف معنا اليوم ليس اختيارا عشوائيا، فهو مسؤول يعرف أبعاد المسؤولية التي يعمل بها ويمارسها ونتعلم من تجربته، مسؤول عَمِلنا معه وأدى مهام منظمة وواسعة بقيادة واعية، وخدمنا جميعا المصلحة الوطنية العامة في تطوير قطاعات السياحة والتراث الوطني».



وأكد أن المنطقة الشرقية هي من أسرع مناطق المملكة نموا في الرحلات السياحية وقطاع الإيواء السياحي والخدمات السياحية، وإذا انطلق مشروع العقير السياحي المقدم للدولة منذ فترة، فإن المنطقة الشرقية ستصبح من أهم الوجهات السياحية على مستوى الخليج.



ثم ألقى أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية سعود بن نايف كلمة عبر فيها عن تقديره لرئيس الهيئة على دعوته وعلى ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة.



وأوضح أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استطاعت في عمر قصير أن تحقق رؤيتها في إحداث التنمية السياحية المستدامة.

وأضاف «لقد استطاعت المنطقة الشرقية خلال الثلاث سنوات الأخيرة أن تحتل مكانة بارزة في خارطة السياحة، ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فقد قفزت الرحلات السياحية في المنطقة الشرقية إلى نحو 10 ملايين رحلة، ومجموع إنفاق تجاوز 21 مليار ريال خلال السنوات الثلاث الماضية».



وبين أن المنطقة الشرقية شهدت نقلة نوعية في قطاع الإيواء السياحي، وكذلك القطاع الفندقي، وصلت إلى نحو 122 فندقا تتجاوز 800 وحدة سكنية مفروشة وسبعة منتجعات بحرية، كما أن من المتوقع أن تشهد المنطقة خلال العامين المقبلين نحو 60 مشروعا فندقيا، إضافة إلى العديد من المتاحف الخاصة لنحو 32 متحفا ونحو 400 موقع أثري.



وشدد الأمير سلطان على أن الهيئة تعمل على تطوير شامل للإنتاج الإعلامي للسياحة والتراث الوطني في هذه المرحلة الانتقالية المهمة التي يشهدها القطاع، مشيرا إلى أن الهيئة ستعلن خلال ثلاثة أشهر عن عمل إنتاجي إعلامي توعوي يناسب هذه المرحلة الانتقالية المهمة.

وكرمت الهيئة ضيف لقائها السنوي، حيث سلم رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان إهداء لأمير المنطقة الشرقية من المنتجات الحرفية المحلية.