دعم مسالخ الطائف لتلبية الاحتياج خلال الإجازة

الثلاثاء - 31 يناير 2017

Tue - 31 Jan 2017

702056_438
702056_438
نفذت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الطائف برنامجا لتلبية الاحتياج المتزايد خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي على المذبوحات، من خلال دعم مسلخيها النموذجيين (مسلخ الأمانة النموذجي، ومسلخ سوق الأنعام) بالكوادر العاملة من الأطباء البيطرين والعمال والجزارين والسائقين.



إضافة إلى برنامج للكشف الدقيق قبل وأثناء وبعد الذبح من خلال أطباء بيطريين مختصين، للكشف على المذبوحات لضمان سلامتها من الأمراض والأوبئة، وفق خطة وضعتها الإدارة اشتملت على تنفيذ برامج رقابية ميدانية على الأسواق ومحلات الجزارة، وخطط لدعم البلديات الفرعية.



وبدأ مراقبو الإدارة في تنفيذ أعمال المتابعة الميدانية الشاملة على المطاعم والمطابخ ومراكز التموينات والمقاصف ومحلات الوجبات السريعة والمخابز وكل المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، مع إلزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية.



وأوضح مدير الإدارة أن الأمانة تسعى من خلال تطبيق هذه الخطط إلى رفع كفاءة العمل بمسالخها وتغطية كل احتياجات الأهالي والمطاعم والمطابخ خلال هذه الفترة التي يزداد فيها الإقبال على مرافق الخدمات، مع إخضاع جميع المذبوحات للكشف البيطري لضمان سلامة المذبوحات، مشيرا إلى دعم مراقبي الإدارات الإشرافية للبلديات الفرعية بالكوادر المتخصصة، لتعزيز الرقابة ومنع التجاوزات والمخالفات التي تؤثر على الصحة العامة.



وحذرت أمانة الطائف الأهالي والزوار وأصحاب المطاعم والمطابخ من ذبح المواشي خارج المسالخ النظامية، حفاظا على صحة المستهلكين، مبينة أهمية توفر الاشتراطات الصحية في موقع الذبح، وضرورة إخضاع الذبائح للكشف البيطري لضمان سلامة المواشي من الأمراض، والتخلص من المواشي المريضة (كليا أو جزئيا).