فواز عزيز

السعودي لا يصلح مستشارا

تقريبا
تقريبا

الاثنين - 30 يناير 2017

Mon - 30 Jan 2017

أيها الشعب الكريم.. لا يأخذكم الشك في أن شركتكم العملاقة "الخطوط السعودية" تهمل السعوديين وتبحث عن غيرهم في ظل "البطالة" التي يعاني منها الكثير من شباب البلد.. فهي شركة سعودية كان رئيس مجلس إدارتها معالي وزير النقل سليمان الحمدان، والآن يرأس مجلس إدارتها الدكتور غسان الشبل الذي عين مؤخرا في 9 يناير الماضي، وكلهم مسؤولون يتحدثون كغيرهم عن"رؤية المملكة 2030"، ويعملون جاهدين على تطبيق تفاصيل "الرؤية" في كل المؤسسات التي يديرونها، لكن ماذا تفعل "الخطوط السعودية" إذا لم تجد من السعوديين من يستحق وظيفة "مستشار إعلامي؟".



• لا بد أن يعتذر الشعب السعودي لـ «الخطوط السعودية» بعدما ظلمها واتهمها بأنها استقطبت سيدة لبنانية لتتولى إدارة العلاقات العامة والإعلام فيها؛ لأن هذا الكلام لم يكن صحيحا «البتة» ولا «يمت» للحقيقة بصلة.. ومن حق «الخطوط السعودية» أن تقاضي كل من اتهمها في وسائل التواصل الاجتماعي بأنها وظفت «لبنانية» مديرة للعلاقات العامة والإعلام؛ لأنه كذب صريح بحق شركة عملاقة لا تتوانى عن توظيف أبناء البلد..!



• الحقيقة أيها الشعب الكريم أن «الخطوط السعودية» لم توظف «السيدة اللبنانية» في منصب مدير علاقات، هي فقط استقطبتها لتكون «مستشارة» للإعلام والاتصال الدولي الذي لا يجيده أي سعودي، فـ «الخطوط السعودية» تبحث عن الجودة في الإعلام والاتصال الدولي؛ لأنها شركة عملاقة ولا يناسبها أن يقدم لها «المشورة» أي شخص، ولأنها شركة عملاقة فهي لا تفرق بين «ذكر وأنثى» في الجودة؛ لذلك استقطبت «سيدة».



• أحسنت إدارة «الخطوط السعودية» في توضيح الأمر «المر» حين نفى متحدثها الرسمي تعيين السيدة اللبنانية كريستي سركيس في منصب مديرة العلاقات العامة والإعلام، فقتل «الإشاعة» في مهدها، وأوضح أن «اللبنانية» ستعمل كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، نظير خبرتها..!



• أيها الشعب الكريم.. لا يأخذكم الشك في أن شركتكم العملاقة "الخطوط السعودية" تهمل السعوديين وتبحث عن غيرهم في ظل "البطالة" التي يعاني منها الكثير من شباب البلد.. فهي شركة سعودية كان رئيس مجلس إدارتها معالي وزير النقل سليمان الحمدان، والآن يرأس مجلس إدارتها الدكتور غسان الشبل الذي عين مؤخرا في 9 يناير الماضي، وكلهم مسؤولون يتحدثون كغيرهم عن"رؤية المملكة 2030"، ويعملون جاهدين على تطبيق تفاصيل "الرؤية" في كل المؤسسات التي يديرونها، لكن ماذا تفعل "الخطوط السعودية" إذا لم تجد من السعوديين من يستحق وظيفة "مستشار إعلامي؟".



• نعم.. كل عاقل لا يمكن أن يكون مع «السعودة» في كل الوظائف؛ لأن السعوديين لا يجيدون «بعض» الوظائف، خاصة ما يتعلق بـ «الاستشارات» فهي أعمال صعبة جدا، لا يمكن أن يتقنها «سعودي» لا يعمل أكثر من ساعة يوميا..!



• أقول قولي هذا وأستغفر الله من كل كلمة قلتها هنا، إلا ما بين قوسين.



(بين قوسين)



• الخطوط الجوية السعودية تأسست عام 1945 ومنذ ذلك الحين حتى اليوم بعد أكثر من 70 عاما لم تستطع صناعة «مستشار» من أبنائها ليكفيها عناء البحث في الخارج عن «مستشارة»..!



[email protected]