السجن لمروج مخدرات يستخدم مركبات فارهة في التهريب

الاثنين - 30 يناير 2017

Mon - 30 Jan 2017

حكمت المحكمة الجزائية بالمدينة بالسجن 5 سنوات لمروج مخدرات نقل 30 ألف حبة مخدرة من منطقة تبوك للمدينة عبر مركبة حديثة فارهة لتضليل رجال الأمن، فيما حاول المروج إقحام والدته بالقضية بنقل المركبة باسمها.



وبحسب معلومات لـ»مكة» فإن إدارة مكافحة المخدرات بالمدينة ضبطت المروج في خطة محكمة بعد أن توصلت لمعلومات تفيد بأن المروج في طريقة للمدينة ويحمل كمية كبيرة من المخدرات في رمضان.



وفي الوقت المحدد للكمين ضبط المروج، وبتفتيش المركبة عثر على الكمية في مكان سري بالمركبة وعلى مبالغ مالية كبيرة، وبتفتيش منزل المروج عثر على عدد من الأسلحة والذخائر، وكميات من الذهب زادت على 200 كجم، وسيارة من نوع لكزس.



وكانت محكمة الاستئناف أعادت ملاحظتها على حكم القاضي حول عدم مصادرة المركبة وأن الغرامة المطبقة بحق المتهم قليلة لا تتناسب مع كمية المخدرات الكبيرة التي نقلها المدعى عليه، وأشارت محكمة الاستئناف إلى أن المدعي العام ذكر في المذكرة الإلحاقية أن المركبة عند ضبطها كانت باسم المدعى عليه، وعلى القاضي التأكد من ذلك، كما أن القاضي أثبت حيازة المدعى عليه للمخدرات بقصد الترويج ولم يذكر مستندا لذلك.



وعاد ناظر القضية للإجابة على أسئلة قضاة الاستئناف بأن الكمية المنقولة كبيرة جدا، ويستحيل أن تكون لغرض غير الترويج والبيع، إضافة لشهادة الشهود، وقرر القاضي العدول عن حكمه السابق فيما يخص الغرامة المالية وحكم بتغريمه 10 آلاف ريال، ولم يجد المدعى عليه مستندات قوية تثبت أن السيارة وقت القبض عليه لم تكن باسمه، إذ قال إن أوراق المبايعة في المعرض والمركبة انتقلت ملكيتها إلى والدته وفي طور نقلها من إدارة المرور لكن المرور طلب حضور والدته أو وكالة لإتمام نقل المركبة، وأقر المتهم أنه أخرج المركبة من المعرض دون علم المعرض ووالدته.



أحكام المدعى عليه

1 السجن 5 سنوات



2 جلده 50 جلدة



3 تغريمه 10 آلاف ريال



4 منعه من السفر 5 سنوات بعد انتهاء محكوميته



5 مصادرة السيارة