تفعيل 123 كاميرا لإدارة كوارث جدة

الجمعة - 27 يناير 2017

Fri - 27 Jan 2017

فعل مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة ربط 123 كاميرا في جدة تابعة للأمن العام بغرفة المراقبة في المركز.



وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالإمارة أن الكاميرات موزعة في معظم شوارع وأحياء محافظة جدة، بهدف نقل الصورة الحية والمباشرة ومراقبة الأعمال الميدانية عند وقوع كارثة أو أزمة، لافتا إلى أن عملية الربط أثبتت فعاليتها والاستفادة منها أثناء متابعة الحالة المطرية التي هطلت على جدة في ربيع الأول الماضي.



ونوه البيان إلى أن تلك الخطوة أتت بعد التعاون المثمر والبناء مع عدد من الجهات ذات العلاقة منها الدفاع المدني وطيران الأمن وشركة المياه الوطنية التي جرى ربط كاميراتها الخاصة بمركز إدارة الأزمات والكوارث مسبقا.



وأشار إلى أن العمل والتواصل ما زالا جاريين بين المركز وكل من مطار الملك عبدالعزيز ومحطة قطار الحرمين لإتمام عملية الربط المباشر.



ويعمل مركز إدارة الأزمات والكوارث على التنبؤ الوقائي ويوجه جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، ووضع خطة تدريبية تضمنت دورات ومحاضرات لمنسوبي المركز وزيارات للقطاعات الحكومية من أجل تبادل الخبرات والعمل على التطور الذاتي.



ويضطلع المركز بمتابعة تطورات أي أحداث تقع داخل المنطقة من خلال عمليات المركز المرتبطة بجميع القطاعات ذات العلاقة والتنسيق مع القطاعات الحكومية لزيارة المركز وتعريف منسوبي تلك القطاعات بمهامه.



كما يتابع المركز وخاصة في مواسم الأمطار وضع السدود من خلال الكاميرات المرتبطة بعمليات المركز وإصدار التوجيهات اللازمة بشأنها، بجانب متابعة الخطط العامة لجميع الجهات والتأكد من تنفيذها، بحسب المتغيرات المكانية والزمانية على مدار العام.