الملك يرعى افتتاح الجنادرية 31

الأربعاء - 25 يناير 2017

Wed - 25 Jan 2017

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء المقبل حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير.



أعلن ذلك نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة عبدالمحسن التويجري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نيابة عن وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله، في مقر الوزارة بالرياض أمس، بحضور سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة ناصر حمدي، حيث سلط الضوء على أبرز نشاطات وبرامج المهرجان.



وقال «إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمهرجان الذي يحظى منذ انطلاقته بدعمه ورعايته تبين حرصه على تطوره، وإيمانه برسالة المهرجان الوطنية في تعميق هويتنا الحضارية وتواصل الأجيال مع تراثهم وثقافتهم وتقاليدهم وعقيدتهم السمحة ومبادئ الإسلام الخالدة».



ونوه التويجري بالدور الذي يبذله وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله في الإشراف المباشر ومتابعة لجان المهرجان، ووضع سياسته واستراتيجيته التراثية والثقافية والتنظيمية، وتذليل جميع العقبات والصعوبات لكي يحقق تطلعات كل محب وعاشق لتراث وثقافة هذا الوطن.

ورحب بسفير جمهورية مصر، متطلعا إلى أن تكون مشاركتها -ضيف شرف المهرجان لهذا العام - مشاركة فاعلة سواء كان ذلك في جناحها الذي سيقام على أرض المهرجان أو الحوارات الثقافية التي ستجري بين عدد من المثقفين السعوديين والمصريين، وكذلك المثقفين من دول العالم المشاركين، متطرقا للشراكة العميقة والحقيقية بين المهرجان والإعلام، بوصف المهرجان رسالة إعلامية، إضافة إلى رسالته الثقافية والفكرية.



وهنأ التويجري كلا من الدكتور أحمد محمد، والدكتور عبدالرحمن الشبيلي، وصفية بن زقر، المكرمين لهذا العام، بمنحهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، تقديرا لريادتهم وجهودهم كل في مجاله، وما أسدوه لوطنهم من جهد وإبداع.



من جهته أعرب السفير المصري ناصر حمدي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، ولولي ولي العهد، ولوزير الحرس الوطني على استضافة بلاده، ضيف شرف للمهرجان بدورته الـ 31.



وأوضح أن مساحة جناح مصر في قرية الجنادرية يبلغ نحو 2500 متر مربع، قسم إلى 20 جناحا، ويضم عددا من المعارض والأجنحة، ويحتوي على مشاركة بمجموعة من الكتب من إصدارات عدد من الهيئات الحكومية، و88 عملا فنيا تابعة لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، مشيرا إلى أن هناك عددا من العروض الفنية التي ستقدم على المسرح المخصص للجناح المصري.