ربكة المواعيد تحيل خريجي الدبلومات الصحية للبطالة

الأربعاء - 25 يناير 2017

Wed - 25 Jan 2017

صدمت وزارة الصحة المئات من حملة الدبلومات الصحية المستقيلين من القطاع الخاص، بعد تأجيلها وقت بداية برنامج تأهيل خريجي الدبلومات الصحية من فبراير المقبل إلى مايو، مما يعني بقاءهم عاطلين عن العمل نحو 4 أشهر.



وتواصل عدد منهم مع «مكة» بعد اللقاء التلفزيوني للناطق الإعلامي لوزارة الصحة مشعل الربيعان أمس الأول، الذي أكد فيه التأجيل.



وطبقا لرواية عدد منهم للصحيفة فإن سبب مسارعتهم بتقديم الاستقالة الالتحاق بالبرنامج الذي اشترط ألا يكون خريج الدبلوم على رأس العمل وقت بدايته، لافتين إلى أن بعضهم تكبد دفع راتب يصل لـ9 آلاف ريال لجهة عمله الخاصة كبدل لأشهر الإنذار.



وحددت الوزارة وقت بداية البرنامج من خلال إجابتها عن الأسئلة الشائعة حوله، والذي وضعته على حسابها الرسمي في تويتر، وأيضا إعلان تاريخ بدء الجزء النظري من البرنامج عبر كليات التميز في 4 فبراير، من خلال جدول أعدته الإدارة العامة للتدريب والابتعاث وتداوله المتقدمون للبرنامج فيما بينهم.



ويقول فني سجلات طبية (محمد عبيد) إنه ضمن الـ 7 آلاف المقبولين، ويعمل في وظيفة إدارية في منشأة صحية خاصة في الرياض براتب 9 آلاف ريال، لكنه سارع باستقالته بعد أن أعلن اسمه ضمن المقبولين، وإنه اضطر لدفع راتب لجهة عمله، لكنه ندم على التسرع بالاستقالة، لا سيما أنه متزوج وأب لثلاثة أطفال.



بدوره أكد فني أجهزة طبية (فضل عدم الكشف عن اسمه) أنه هو الآخر قدم استقالته من منشأة صحية بعد قبوله في البرنامج، ولا يعلم الآن من أين سيعول زوجته وطفله ويدفع إيجار الشقة التي يقطنها لبقائه عاطلا 3 أشهر.