6 آلاف متسابق في جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي

الأربعاء - 25 يناير 2017

Wed - 25 Jan 2017

أكد الأمين العام لمجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي المهندس سلطان الزهراني أن عدد المشاركين بالجائزة بلغ حتى الآن 6000 متسابق من المواطنين والمقيمين وسبعة متسابقين في فرع النقل المدرسي والجامعي و(25) متسابقا في فرع الجهات الحكومية والأهلية، مبينا أن الجائزة جاءت كمبادرة تهدف إلى بناء جيل واع يدرك أهمية الالتزام بقواعد المرور.



وكشف عن مبادرات أخرى ستطلق في أوقات لاحقة بعد استيفاء دراستها بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، مشيرا إلى أن بعض هذه المبادرات يعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام ومصابي الحوادث المرورية بشكل خاص.



وأوضح خلال احتفالية نظمتها الجائزة أخيرا بمستشفى الظهران العام بحضور اللجنة التنفيذية للجائزة وعدد من المسؤولين بالمنطقة ومجموعة من الفرق التطوعية أن المنطقة الشرقية تحتل المرتبة الأولى على مستوى مناطق المملكة في انخفاض نسبة الحوادث المرورية، مؤكدا أن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا يثبت نجاح مبادرات السلامة المرورية التي تطلق من حين لآخر.



وأبان أن الاحتفالية هدفت إلى إشراك المنومين من المصابين جراء الحوادث المرورية في الأنشطة والفعاليات التي تضمنتها الاحتفالية والاستماع لمطالبهم وتجاربهم فيما يتعلق بالسلامة المرورية.



وتحدث المهندس الزهراني عن مبادرة الجائزة التي جاءت بناء على دراسات تشير إلى أن الحوافز المالية لها أثر كبير في الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية، لافتا إلى أن الجائزة التي تبلغ مجموع جوائزها نحو 500 ألف ريال ستغلق باب استقبال طلبات المشاركة في نسختها الثالثة نهاية يناير الحالي.

من جهته، رحب مدير مستشفى الظهران العام مبارك الحارثي باللجنة التنفيذية لـ "السائق المثالي" والحضور، مبينا أن 45% من منومي مستشفى الظهران العام هم من مصابي الحوادث المرورية وأن سريرا واحدا من كل أربعة أسرة في مستشفيات وزارة الصحة مخصصة لمصابي الحوادث المرورية.



وأشار إلى أن 2016 شهد تقديم التوعية لنحو 820 من موظفي أرامكو السعودية ونحو 200 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية ونحو 100 مخالف لقواعد المرور تم تحويلهم من مرور الظهران العام إلى مستشفى الظهران العام لأخذ العبرة والعظة من المنومين جراء الحوادث المرورية.