المتحدث باسم ترمب للصحفيين: لن نكذب عليكم مطلقا

الثلاثاء - 24 يناير 2017

Tue - 24 Jan 2017

وعد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الصحفيين بألا يكذب مطلقا بعد أن تعرضت تصريحات أدلى بها في لقاء صحفي في مطلع الأسبوع عن حجم الحشد الذي حضر حفل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لانتقادات.



وفي تصريحات للصحفيين السبت أصبحت تعرف ببيان «الحقائق البديلة» قال سبايسر إن حشد ترمب كان «أكبر عدد على الإطلاق شاهد حفل تنصيب».



وأظهرت الصور أن الأعداد التي حضرت خلال مراسم أداء ترمب اليمين الجمعة كانت أقل من الأعداد التي حضرت حفل تنصيب باراك أوباما في فترة رئاسته الأولى في 2009.



وأثار تصريح سبايسر انتقادات أكبر بعد أن قالت كيليان كونواي مستشارة ترمب الأحد إن البيت الأبيض كان يريد «طرح حقائق بديلة» لمواجهة ما وصفته بوسائل إعلام متحيزة.



وفي أول لقاء رسمي للبيت الأبيض بالصحفيين أمس الأول سأل صحفي سبايسر عما إذا كان ينوي قول الحقيقة دائما، أجاب «نيتنا ألا نكذب عليكم مطلقا». ودافع سبايسر عن حقه في طرح وجهة نظر الإدارة.



وتابع أنه أدرج المشاهدين الذين تابعوا الحفل عبر التلفزيون والانترنت في التصريحات التي أدلى بها السبت عن حجم الحشد الذي حضر حفل التنصيب. وقال للصحفيين إن ترمب ومستشاريه أصيبوا بإحباط بسبب التغطية «المحبطة» والتي وصفها بأنها «محاولة مستمرة لتقويض مصداقيته.



إقرار

إلى ذلك أقر مجلس الشيوخ الأمريكي تعيين مرشح ترمب النائب مايك بومبيو لمنصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بعد تأجيل يرتبط بمخاوف بعض المشرعين من أن ذلك التعيين قد يوسع المراقبة أو يسمح باستخدام أساليب استجواب معينة اعتبرت على نطاق واسع أساليب للتعذيب.



وصوت 66 عضوا لمصلحة بومبيو بينما صوت 32 عضوا ضده. وجاءت كل المعارضة من الديمقراطيين باستثناء راند بول وهو جمهوري بارز يؤيد فرض قيود صارمة على المراقبة، وبعد ذلك بقليل أدى بومبيو اليمين.

الأكثر قراءة