خادم الحرمين يرعى حفل الكلية الجوية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها

الثلاثاء - 24 يناير 2017

Tue - 24 Jan 2017

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية غدا حفل كلية الملك فيصل الجوية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وحفل تخريج الدفعة (91) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، إضافة إلى تدشينه الطائرة الجديدة F.15 - SA، التي تنضم لأسطول القوات الجوية الملكية السعودية.



وبهذه المناسبة، أكد ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية تأتي تأكيدا ودعما منه للقوات المسلحة بجميع أفرعها ويعبر عن اهتمامه الكبير بتطوير القدرات العسكرية والقتالية وتوفير أحدث التقنيات العسكرية، مترافقة مع الاستثمار في الكوادر البشرية السعودية وتأهيلها على أعلى المستويات للقيام بمهامها العسكرية والقتالية على أكمل وجه.



وشدد على أن المملكة ماضية بفضل هذا الدعم الكبير في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية من خلال تحديث قواتها المسلحة وعلى رأسها القوات الجوية الملكية السعودية والمتمثل في امتلاك أحدث الطائرات في العالم وتأهيل وتدريب الطيارين والمساعدين ودعم وتعزيز خطط تنمية قدرات القوات المسلحة للوصول بها إلى جاهزية قتالية عالية لتتمكن من أداء واجبها الوطني بكل كفاءة واقتدار.



وسيشهد الحفل تدشين طائرة F.15 - SA التي ستنضم إلى أسطول القوات الجوية الملكية السعودية، وفقا للصفقة التي تم عقدها مع الولايات المتحدة الأمريكية في 2012، وتنص على شراء 84 مقاتلة من نوع F.15- SA، وتعد من أحدث الطائرات المتقدمة في العالم، وتحوي أجهزة متقدمة جدا في الحرب الالكترونية، كما تعمل معظم هذه الأجهزة بالتكنولوجيا الرقمية ويمكن تحميل الطائرة بالأسلحة التقليدية أو الأسلحة الذكية الحديثة بقدرات متطورة.



من جهته، أعرب قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد العتيبي عن فخره واعتزازه بتشريف خادم الحرمين، عادا أن حضوره وسام شرف لمنسوبي القوات الجوية كافة.



وقال إن الكلية ومنسوبيها كافة يفخرون بهذه الرعاية لحفل تخريج الدفعة "91" من طلبتها الطيارين والفنيين في جميع التخصصات الجوية، إضافة إلى تدشين الطائرة الجديدة F.15 - SA، وانضمامها لأسطول القوات الجوية الملكية السعودية.