تحويل مصبات البلد والرويس لمعالجة ثلاثية في الخمرة والمطار

الثلاثاء - 24 يناير 2017

Tue - 24 Jan 2017

أغلقت شركة المياه الوطنية مصب محطة المعالجة في منطقة البلد بجدة، التي تستوعب 80 ألف متر مكعب يوميا، وحولت المصب إلى محطة المعالجة الثلاثية بالخمرة، إضافة إلى تحويل مصب محطة المعالجة بالرويس التي تستوعب 64 ألف متر مكعب إلى محطة المعالجة الثلاثية بالمطار.



وأفاد مدير وحدة الأعمال بالشركة المهندس محمد الزهراني أن تحويل هذه المصبّات وإغلاقها بشكل نهائي يأتي ضمن منظومة تعزيز وتطوير مشاريع الخدمات البيئية والصرف الصحي، وزيادة سعة محطات المعالجة الثلاثية بجدة، مشيرا إلى أنه جرى تطوير وزيادة سعة محطة المطار من 250 ألف متر مكعب إلى 350 ألف متر مكعب، وتطوير وزيادة سعة محطة المعالجة بالخمرة من 250 ألف متر مكعب إلى 390 ألف متر مكعب.



وأبان أن الشركة تعتزم استثمار المياه المعالجة والاستفادة منها، مؤكدا التزام الشركة في جميع مصباتها سواء القائمة أو التي تم تحويلها بالمقاييس والمعايير المعتمدة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، ولافتا إلى إجراء اختبارات يومية للمياه المعالجة من خلال المختبر الإقليمي بجدة للتأكد من مطابقتها لتلك المواصفات والمعايير.



وثمن الزهراني الجهود الكبيرة التي يبذلها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، لإنجاح الخطط والبرامج التنموية في المنطقة، إضافة إلى توجيهاته التي كان لها الدور الفعّال في سرعة معالجة الإشكالات البيئية في منطقة مكة المكرمة.



وتخدم محطة المعالجة بالمطار الأحياء الشمالية الوسطى وجزءا من المنطقة الشمالية والجنوبية الوسطى، في حين تخدم محطة المعالجة الثلاثية بالخمرة، جميع أحياء جنوب جدة، إضافة إلى محطتي رفع، هما محطة الرفع بشمال جدة في المطار بطاقة قصوى مليون متر مكعب يوميا، ومحطة الرفع بجنوب جدة بطاقة قصوى أيضا تقدر بمليون متر مكعب.

الأكثر قراءة