النفط والغاز أعلى قطاعات التوظيف عبر الانترنت

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

تصدر قطاع النفط والغاز القطاعات الاقتصادية المختلفة من حيث نشاط التوظيف عبر الانترنت في المملكة خلال 2016، بنمو وصل إلى 29% بالمقارنة مع الفترة نفسها من 2015.



وسجل آخر مؤشرات شركة مونستر العالمية المتخصصة في مجال حلول التوظيف عبر الانترنت تراجعا عاما في نشاط التوظيف السنوي في السعودية بنسبة 19%.



وقال المدير العام للشركة عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط سانجاي مودي لـ «مكة» إن نتائج المؤشر لشهر ديسمبر تبشر بتوقعات إيجابية للتوظيف خلال 2017، لافتا إلى أن قطاع النفط والغاز يبدو جاهزا لتسجيل تحسن هذا العام، وتماشيا مع التزام المملكة برؤية 2030 وخطتها لتنويع مصادر الاقتصاد، وتسعى السعودية لتوسيع نطاق الفرص المتاحة لكل من قطاعي التعليم والرعاية الصحية.



وشهد القطاعان نموا شهريا، حيث ارتفع معدل النمو الشهري لقطاع التعليم 2%، ولقطاع الرعاية الصحية 12% بين نوفمبر وديسمبر 2016.



وتابع «من الواضح جدا أن نرى هذه التحولات في أولويات المملكة، فقطاع التعليم هو البداية لقيادة الأمة، ويليه مباشرة قطاع الرعاية الصحية. أعتقد أن التركيز سيكون على هذين القطاعين خلال السنة المقبلة مع استمرار المملكة في إعادة هيكلة نموذج أعمالها الحالي».

الأكثر قراءة