الملك سلمان يرعى معرض "نايف.. القيم" بجامعة المؤسس

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم جامعة الملك عبدالعزيز بجدة شعبان المقبل معرض "نايف..القيم"، الذي ينظم سنويا للتعريف بالدور الريادي والإنجازات التي قدمها الأمير نايف بن عبدالعزيز، يرحمه الله، لدينه ووطنه وأمته.



ورفع مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على رعايته المعرض الذي يعد إحدى ثمرات جهود كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية، مشيرا إلى أن هذه الرعاية تأتي تأكيدا على أهمية محتواه الذي يستعرض سيرة رجل من رجالات الوطن، ترك أثرا قيميا وأخلاقيا بالغ الأهمية في جميع قطاعات الدولة التي تقلد مناصبها.



وقال: إن شخصية الأمير نايف تشكل رمزا له عمقه الوطني والاجتماعي والفكري والأمني والإعلامي، إذ أسهم في ترسيخ ما نحن عليه اليوم من أمن واستقرار ومكانة عالمية، مؤكدا أن تسليط الضوء على إنجازاته واجب للتذكير بالقيم والأخلاق التي تأسست عليها هذه البلاد.



وعد رعاية خادم الحرمين للمعرض وسام شرف وتتويجا لما تقدمه الجامعة من خلال كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية من جهود خلال 5 أعوام منذ انطلاقة أعماله.



وأوضح أن أعمال وأنشطة الكرسي حظيت بمتابعة وتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي لا يألو جهدا في دعم أهداف الكرسي القيمية والأخلاقية، مقدما شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل الذي اطلع على جهود الكرسي، وبارك إطلاق المعرض، حيث أكد الفيصل أن شخصية الأمير نايف حرية بالدراسة والبحث.



ولفت اليوبي إلى أن تأسيس الكرسي جاء بتوجيه كريم من الأمير نايف، حيث قال، يرحمه الله، "إن من أهم وأولى ما نستطيع تقديمه نحن المسلمين للعالم اليوم في ظل العولمة والتواصل والترابط بين شعوب العالم هي القيم الأخلاقية المستمدة من ديننا وهويتنا الأصيلة وحضارتنا الإسلامية المجيدة"، وبناء عليه انطلقت أعمال الكرسي الذي يسعى ليكون مرجعية معرفية وبحثية للقيم الأخلاقية الإنسانية.



يذكر أن معرض "نايف..القيم" يضم ندوة علمية تقدم على مدى يومين، ويتحدث فيها الأمراء ومن رافقوا الأمير نايف في حياته، كما سيتم خلال المعرض تقديم مجموعة من الأفلام الوثائقية والصور والمقتنيات الخاصة به، وتوزيع كتاب خاص عن إنجازات الأمير نايف في المجالات العلمية والثقافية والإعلامية، إضافة إلى نشاطات قيمية وأخلاقية تستهدف زائري المعرض من مختلف الشرائح. كما سيرافق المعرض تدشين موقع الكتروني على شبكة الانترنت لعرض وتوثيق إنجازات الأمير نايف، إضافة لإنشاء قناة الكترونية على الانترنت، وعرض مسرحي بعنوان "نايف.. القيم".