مجلس الغرف السعودية يشكل لجنة وطنية للإحصاء

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

696659_439
696659_439
شكل مجلس الغرف السعودية أول لجنة وطنية متخصصة في الإحصاء على مستوى المملكة، يتمثل دورها في تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة للإحصاء وبين الجهات العامة ذات العلاقة والقطاع الخاص، وزيادة التنسيق بينها في مجال الإحصاء والمعلومات، وتوحيد الجهود لتطوير مستوى القطاع الإحصائي في المملكة في مختلف المجالات وتعزيز الإمكانات والخدمات المقدمة في القطاع الإحصائي.



وجاء في بيان للمجلس اليوم، أن اللجنة عقدت أول اجتماع لها بمقر المجلس جرى خلاله انتخاب خلود الدخيل رئيسا للجنة، والدكتور وليد الصباح والدكتور علي الجمعة نائبين للرئيس، فيما جرى استعراض آلية وضع الرؤى الاستراتيجية للجنة ورسالتها وتحديد برنامج عملها بما يتناسب مع الدور والمهام العامة للجان الوطنية.



وعبرت رئيس اللجنة ونائباها عن تقديرهم وشكرهم لأعضاء اللجنة على الثقة التي أولوها لهم باختيارهم لتولى هذه المناصب واعدين ببذل كل جهدهم للارتقاء بعمل اللجنة وتحقيق مزيد من المكاسب للقطاع الإحصائي بالمملكة، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه هذا القطاع وإبراز دوره إعلاميا والتعريف به وبأهميته.



ورحب الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود المشاري بتشكيل لجنة مختصة في الإحصاء، متمنيا التوفيق لرئيس ونائبي وأعضاء اللجنة في أعمالهم وتحقيق التطلعات المنشودة وإبراز وتطوير النظام الإحصائي.



وأكدت الدخيل أن تشكيل لجنة متخصصة في الإحصاء ضرورة أملتها أهمية القطاع الحيوي الذي يضطلع بدور مهم في توفير المعلومات والبيانات الإحصائية وترجمتها لصنع بيئة اقتصادية جاذبة، منوهة بزيادة الدور الإحصائي في ظل التطور الاقتصادي الكبير الذي تشهده المملكة، وأن اللجنة ستسعى إلى العمل لتوفير التفاصيل الإحصائية وتنظيمها بشكل يحقق تلك الأهداف.