التعليم تمكن الطلاب الخليجيين من أداء اختبارات قياس والتحصيلي

الاحد - 22 يناير 2017

Sun - 22 Jan 2017

أصدرت وزارة التعليم توجيهاتها لجميع الإدارات التعليمية بإكمال الإجراءات اللازمة لتمكين الطلاب الخليجيين في المرحلة الثانوية من أداء اختبارات قياس والتحصيلي، وفق إجراءات مركز قياس.



وبحسب معلومات لـ «مكة» فإن المركز أكد أنه بإمكان الطلاب أداء الاختبار باستخدام هوياتهم الوطنية أو جواز سفرهم الخاص بعد الحصول على رقم اشتراك خاص بهم.



ويأتي التوجيه بعد أن طالبت الوزارة في وقت سابق بضرورة إبلاغ الطلاب والطالبات العمانيين الدارسين بالصف الثالث الثانوي بالمملكة بإجراء اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم «قياس» ابتداء من العام الحالي 1437/ 1438 بناء على خطاب سفير سلطنة عمان بالمملكة والموجه لوزارة التعليم.



وتضمن الخطاب اشتراط نتيجة اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم للطلبة العمانيين الدارسين بالصف الثالث الثانوي بالمملكة ابتداء من عام 2016 / 2017 الموافق 1437 / 1438، وسوف يغير مركز القبول الموحد بسلطنة عمان إجراءات قبول الطلبة العمانيين الدارسين في المملكة وفقا لذلك.



وبين أنه في حال عدم دخول الطلبة العمانيين اختبارات قياس يمكنهم دخول امتحان دبلوم التعليم العام في سلطنة عمان في الدور الأول أو الثاني بعد حصوله بنجاح على شهادة الصف الثالث الثانوي السعودية كخيار آخر.

الأكثر قراءة