10 عادات يومية لزيادة فعالية الدماغ

الاثنين - 23 يناير 2017

Mon - 23 Jan 2017

في القدم كان الناس يستعينون بالعرافين والكهنة لجلب الحظ الحسن والسعادة، أما اليوم نعلم جميعا أن هذا محض أساطير وخرافات لا أساس لها من الصحة.



إنك وحدك بصحبة دماغك تستطيع جلب الحظ السعيد، فقد اقترح موقع "harp rains"، وهو شركة مستقلة تابعة للتطبيقات الصحية وأداء أبحاث السوق لدراسات الدماغ، القيام ببعض العادات اليومية الجيدة من أجل تطوير وتعزيز عمل الدماغ.



1 التعلم: تعلم المزيد حتى لا تفقد ما اكتسبته من معرفة في السابق.



2 الاعتناء بغذائك جيدا: يزن الدماغ 2% فقط من كتلة الجسم، ولكن الغذاء الذي يستهلكه الدماغ من أوكسجين ومواد مغذية يزن نحو 20%.



3 ممارسة الرياضة: تذكر أن الدماغ هو جزء من أعضاء الجسم، فمثلا عند ممارستك للرياضة ستعزز من نشاط الدماغ ومن تكوين الخلايا العصبية فيه.



4 التفكير الإيجابي: فكر في الأمور الإيجابية وابتعد عن السلبية وعن القلق والتوتر حتى لا تتسبب في قتل الخلايا العصبية للدماغ.



5 التحديات العقلية: تنمية العقل بالنشاطات الذهنية، لأن الفائدة من وجود الدماغ على وجه التحديد هي التكيف مع صعوبات البيئة المحيطة.



6 الطموح العالي: البشر هم الكائنات الوحيدة في هذا العالم الموجهة بشكل ذاتي، ويطمحون إلى تحقيق الأفضل، وبالتالي فإن تطور الدماغ بشكل مستمر يعكس ما نؤديه بالفعل.



7 السفر والاكتشاف: إن الاستكشاف والتجول في العالم والتكيف مع مناطق جديدة تدفعك للاهتمام ببيئتك واتخاذ القرارات وتحفيز وظائف الدماغ.



8 تجنب المصادر الخارجية: لا تستعن بالمصادر الخارجية من شخصيات عالمية وسياسيين أو جار يمتلك الفطنة، اتخذ قراراتك بنفسك وتعلم من أخطائك وبهذه الطريقة ستطور من الأداء الوظيفي لدماغك.



9 الحفاظ على الصداقة: طور واحتفظ بصداقاتك المحفزة، فنحن بطبيعتنا البشرية نحتاج إلى التفاعل الاجتماعي.



10 الضحك: اضحك وأسعد نفسك وفاجئها بالمغامرات.