أرخص 8 مدن في العالم معيشيا

الاحد - 22 يناير 2017

Sun - 22 Jan 2017

يعتقد البعض أن الحياة المثالية تأتي من الاستقرار في أكثر الأماكن تكلفة، وأنه من أجل جو حميمي ومنزل جميل وشرفة مطلة فإنه يكون مبررا أن ترتفع الفاتورة.



وحدة الاستخبارات الاقتصادية نشرت تقريرا بعنوان "تكلفة المعيشة حول العالم" والذي يوفر نظرة شاملة حول المدن الباهظة والرخيصة وملاءمتها للعيش.



بحسب Business Insider""، فإنه بعد تحليل واسع وشاسع للبيانات، مثل: تكاليف الطعام والوقود بالنسبة للدخل لكل فرد، وضعت وحدة الاستخبارات الاقتصادية ترتيبا لأغلى المدن وأرخصها للمعيشة.



ويضم التقرير 133 دولة حول العالم، لندن ونيويورك كانتا في أعلى قائمة المدن الباهظة، وتعدان من المراكز المالية الرئيسة.



أما المدن التي كانت في آخر القائمة تصنف بأنها أرخص 8 مدن في العالم، هي:



1
لوساكا، زامبيا: هي العاصمة، وتعد أكبر مدينة ومركز للتجارة والحكومة. وهي رخيصة بالنسبة للسكان المحليين في المعيشة، ولكن بالنسبة للعمالة الوافدة فإن تكلفة السكن والنقل وتكاليف التعليم يمكن أن تكون غالية جدا.







2
بنجالور، الهند: معروف عنها أنها عاصمة تكنولوجيا المعلومات التي تتجه إلى العالمية بسرعة، إلا أن أسعار المعيشة فيها معقولة.







3
مومباي، الهند: هي أكثر المدن من حيث السكان، ويبلغ عددهم 18.4 مليون نسمة، ويوجد فيها معظم أثرياء البلاد، لكن تكاليف المواد الغذائية والنقل والسكن رخيصة نسبيا.







أما المرتبة الرابعة كانت من نصيب المدن الخمس التالية:



4 ألماتي، كازاخستان: يصعب الحصول على سكن فيها، لكن هناك عدد من الشقق القابلة للإقامة. ولأن التحكم بالمرافق عبر شبكة مركزية فلن تملك اختيارا آخر عند إغلاق التدفئة الخاصة بك، وبذلك

تحافظ على التكاليف المنخفضة.







5
الجزائر، الجزائر: العاصمة الوطنية التي تشتهر بالمباني البيضاء، لكن كثافة سكانها وأحياءها الفقيرة تحافظ على انخفاض الأسعار. تكلفة الغذاء والنقل والسكن كلها رخيصة جدا.







6
تشيناي، الهند: يوجد في المدينة منطقة مزدهرة، لكن يعيش أغلب الناس في الأحياء الفقيرة.







7
كراتشي، باكستان: الغذاء والنقل والترفيه رخيصة نسبيا، السكن أيضا رخيص جدا، وذلك جزئيا بسبب ارتفاع معدلات الجريمة.







8
نيودلهي، الهند: أغلى مدينة في الهند للمعيشة، إلا أنها في المرتبة الثامنة لأرخص المدن في العالم وتكلفة الغذاء والسكن فيها، كل ذلك بالتوازن مع الراتب.