مدرب الوحدة: هدفنا كأس الملك والدور على الهلال

الاحد - 22 يناير 2017

Sun - 22 Jan 2017

u0639u0627u062fu0644 u0639u0628u062fu0627u0644u0631u062du0645u0646 u0645u062fu0631u0628 u0627u0644u0628u0627u0637u0646
عادل عبدالرحمن مدرب الباطن
أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة المصري عادل عبدالرحمن أن هدفه المقبل المنافسة بقوة على تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل استعادة الأمجاد المفقودة، مؤكدا أن الفريق يملك كل المقومات لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن أسبابا عدة اجتمعت وأدت للتدهور الكبير في نتائج الفرسان، وقال «الفريق كان يمر بأزمة نفسية ومشاكل فنية وبدنية».



وكشف عبدالرحمن اتجاه بوصلة التعاقدات الشتوية نحو مصر، وتحدث عن التحول الكبير في خط الدفاع، نافيا أن يكون التعاقد مع المصري شريف حازم تمهيدا للاستغناء عن المدافع السوري جهاد الباعور.



1 رغم كل الأزمات المالية والفنية التي تعرض لها الفريق في الفترة الماضية.. كيف وافقت على تدريبه؟



أنا ابن من أبناء النادي وأحد محترفيه سابقا، حيث كانت المرة الأولى التي احترفت فيها خارجيا، كما كان الوحدة طرفا في مباراة اعتزالي في القاهرة وشرفني بالحضور عدد كبير من الوحداويين، منهم رئيس النادي الأسبق جمال تونسي، وبالتالي لم أفكر في مركز الفريق ولا في أزمته المالية، وكل تفكيري انصب في العمل الجاد وإخراج الفريق من عنق الزجاجة، فهذا النادي منحني كثيرا كلاعب وشرفني بالوجود الآن على رأس الإدارة الفنية، وكذلك إسعاد الجماهير الوحداوية العاشقة، حيث أعد الوحداويين جزءا من أسرتي الكبيرة.



2 نجحت في إخراج الوحدة من الحالة النفسية بعد الدور الأول .. ماذا حدث؟



الفريق كان يمر بأزمة نفسية كبيرة بعد نهاية الدور الأول لدوري جميل للمحترفين، وكانت هناك أيضا مشاكل بدنية وفنية كبيرة، وتمثلت خطوتنا الأولى في العمل مع إدارة النادي برئاسة هشام مرسي، وأمين الصندوق أحمد شعيب وأعضاء المجلس على إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة، إلى جانب العمل على تحسين الأمور الفنية داخل الملعب، كل هذا أثمر عن تقديم عرض قوي ومميز أمام التعاون رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدف، كما كان التوفيق حليفنا في الفوز الكبير والمهم على الرائد بهدفين لهدف في الجولة الماضية، وهو الفوز الذي أعاد الفريق للواجهة من جديد، كما كانت مباراة الفريق أمام أحد ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين تأكيدا للروح الجديدة بالفوز والتأهل لثمن النهائي، رغم لعب المباراة في المدينة المنورة.



3 ماذا عن الجهازين الفني والإداري؟



هناك تفاهم كبير بين الجهازين، وكل فرد له أدوار محددة، وكنا نعمل بتعاون مع إداري الفريق بدر هوساوي، وهو صديق شخصي منذ أن كنا لاعبين بالفريق، كما يقدم مدير الفريق الجديد عاطف الحازمي مجهودات كبيرة مع الفريق في الفترة الأخيرة، ونعمل جميعا كمنظومة واحدة من أجل إبعاد الفرسان عن شبح الهبوط والوجود في وسط جدول الترتيب العام.



4 اتجهت بوصلة تعاقدات الفرسان الشتوية نحو الدوري المصري .. ما السر؟



كان تركيزنا على اللاعبين العرب، وذلك نظرا لسرعة تأقلم اللاعب العربي مع الأجواء في الدوري السعودي، كما أن اللغة المشتركة تختصر كثيرا من الأمور، والجميع يشاهد الأدوار التي يؤديها النجوم العرب وخاصة المصريين، مثل محمد عبدالشافي مع الأهلي وكهربا مع الاتحاد وأحمد حمودي مع الباطن، ونحن لم نذهب إلى مصر لشراء لاعبين مصريين فقط، فمثلا تعاقدنا مع الغاني توريك جبرين لاعب فريق الإسماعيلي نظرا لتألقه مع فريقه وحاجتنا له، ولدينا أيضا المدافع السوري جهاد الباعور، كما كنا نبحث عن لاعبين من المغرب والجزائر وتونس أيضا خلال الفترة الماضية.



5 يرى البعض أن التعاقد مع المصري شريف حازم تمهيد للاستغناء عن المدافع السوري جهاد الباعور ما مدى صحة ذلك؟



جهاد الباعور مدافع جيد وأنا مقتنع به، وهو موجود مع الفريق إلا إذا جد جديد، أما بالنسبة للمحترفين الأجانب أنهينا التعاقد مع الثنائي المصري شريف حازم وأحمد مجدي والغاني توريك جبرين لتعويض غياب الثلاثي البرازيلي فيليب باريتو ولاعب أفريقيا الوسطى داقولو أكوزيادي والأورجوياني أدلفو ليما، وننتظر منهم تقديم الإضافة المرجوة للفريق، خاصة بعد التأقلم والانسجام الكبير الذي أظهروه في المباريات الودية أمام إنبي والمقاولون العرب في المعسكر الإعدادي في القاهرة، وهم جاهزون لمباراة الهلال المقبلة في كأس خادم الحرمين الشريفين، وأمام الاتحاد ضمن الجولة السادسة عشرة من دوري جميل للمحترفين.



6 ماذا عن ملف اللاعبين المحليين؟



نحتاج عددا من اللاعبين في خانات معينة، ورفعنا تقريرا متكاملا لرئيس النادي عن احتياجات الفريق لإنهاء المفاوضات بشكل سريع، خاصة أن الفريق مقبل على ضغط مباريات.



7 لماذا لعبت بالتشكيل الأساسي أمام أحد ولم تتم إراحة اللاعبين لمواجهة الاتحاد الأهم؟



لا أحب الهزيمة، وكل مباراة في أي بطولة مهمة بالنسبة لي، ودائما ينصب تفكيري على المباراة الآنية، ونأخذ المباريات واحدة تلو الأخرى.



8 المواجهة المقبلة أمام الهلال ماذا أعددت لها؟



كل المباريات القادمة للفرسان تعد مباريات كؤوس، وسنقاتل بالملعب من أجل تحقيق نتائج إيجابية، وأشكر اللاعبين على روحهم العالية في اللقاءين الماضيين أمام الرائد وأحد، اللذين انتصر فيهما الفريق في بطولتين مختلفتين، ولا أخفيكم سرا أن طموحي الآن هو الوصول للمباراة النهائية والحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين واستعادة الأمجاد الوحداوية.



9 كيف حولت خط الدفاع من الأضعف في الدوري إلى قوي لا يدخل مرماه سوى هدف في مباراتين؟



اللاعبون هم الأساس في كل ما ينفذ بالملعب، وخط الدفاع الوحداوي به عدد من اللاعبين المميزين مثل جهاد الباعور وكامل الموسى وعبدالله الشامخ ووليد محبوب وعامر هارون ويحيي المسلم وحاتم بلال، وكان ينقصهم حسن التحرك والتنظيم والتمركز الصحيح، والتعامل المثالي مع الكرات العرضية، وهو ما قمنا بالتركيز عليه في الفترة الماضية.



10 كيف ترى لقاء الاتحاد في الدوري في ظل غياب 4 لاعبين أساسيين من الاتحاد وهم كهربا والعكايشي وفيلانوفا وفهد المولد وهو ما استغله الطائي وأخرج العميد من كأس الملك؟



المباراة ستكون قوية، ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية بعيدا عن أسماء الغائبين، ففريق الاتحاد يقدم مباريات مميزة ولديه البديل الجاهز في كل مركز من المراكز وهذه سمات الفرق الكبيرة، وسندرس مواطن القوة والضعف في الفريق خلال الفترة المقبلة.