وزير الأوقاف الأردني: مشروعات الحرمين والمشاعر الأضخم على مر التاريخ

الجمعة - 20 يناير 2017

Fri - 20 Jan 2017

وصف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور هايل داود المشروعات التطويرية للحكومة السعودية التي يشهدها الحرمان الشريفان والمشاعر المقدسة بالأضخم والأبرز على مر التاريخ.



وأشاد عقب لقائه أمس برئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية عباس قطان بتوفير الحكومة السعودية لأقصى درجات الراحة واليسر وتمكينهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر واطمئنان.



كما أشاد بمجهودات وزارة الحج والعمرة بمتابعة وزيرها الدكتور محمد بنتن وما تقدمه من أعمال لتيسير وتسهيل أداء المناسك، وحرصها على اتخاذ الاستعدادات المبكرة والتشاور والتباحث مع مكاتب شؤون الحج لما فيه خدمة وراحة الحجاج.



وعد جهود المؤسسة المبذولة بمتابعة رئيس مجلس إدارتها جهودا مشكورة تترجم حرص القائمين عليها على تسخير جل الإمكانات وتوفير أفضل وأرقى الخدمات، وأوضح أن لقائه بقطان جاء لبحث ومناقشة الترتيبات اللازمة لخدمة حجاج بلاده الذين سيؤدون الفريضة هذا العام الذين سيبلغ عددهم بعد الزيادة إلى نحو 11 ألف حاج.



من جهته، أبان قطان أنهم بحثوا خلال اللقاء مختلف الخدمات، سواء المتعلقة بالسكن بمكة المكرمة أو بالمشاعر المقدسة، والنقل والتغذية وغيرها، مؤكدا أهمية التقيد ببرنامجي التفويج لمنشأة الجمرات وللتطويف مع إبقاء 50% من الحجاج لـ 13 من ذي الحجة في منى، والالتزام بالمسار الالكتروني.

الأكثر قراءة