الشرقية أكثر المناطق جاهزية لصناعة السياحة

الخميس - 19 يناير 2017

Thu - 19 Jan 2017

أكد المشرف العام على مشروع تطوير المسارات الاستراتيجية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالله مطاعن أن المنطقة الشرقية من أكثر المناطق جاهزية لصناعة السياحة، مشيرا إلى أن الأحساء تتمتع بمقومات تاريخية جاذبة وواعدة.



وأوضح عقب زيارة فريق من الهيئة لمواقع تاريخية بالأحساء أمس أن الزيارة تأتي ضمن برنامج ورشة عمل استعرضت المسارات السياحية في مختلف المناطق.



وقال «المسارات عنصر مهم في السياحة الوطنية لأنها تعتمد على مقومات ومكونات الجذب السياحي، وشارك في الورشة ممثلون عن فروع الهيئة قدموا تصوراتهم لتطوير المسارات السياحية في مناطقهم ووضعها الراهن».



من جانبه بين مدير الهيئة في الأحساء خالد الفريدة أن المسار السياحي الأول «وسط الهفوف» يبدأ بالوصول من الرياض والدمام عبر القطار، ويمر بقصر إبراهيم، وبيت البيعة، ومتحف الأحساء للآثار والتراث الشعبي، والمدرسة الأميرية (بيت الثقافة)، وسوق القيصرية، فيما يتمحور المسار الثاني «وسط الواحة»، ويمر بالمزارع وعيون المياه وقنوات الري ومسجد جواثي وجبل القارة ودوغة الغراش، وبحيرة الأصفر، موضحا أن العمل في المستقبل القريب سيتركز على إطلاق مساري الدرب السلطاني والعقير.

الأكثر قراءة