تغريدات ثناء على بن لادن والزرقاوي والبغدادي تسجن داعشيا 7 سنوات

الخميس - 19 يناير 2017

Thu - 19 Jan 2017

خلصت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض لتقرير عقوبة السجن 7 سنوات على متهم سعودي، مؤيد لتنظيم داعش الإرهابي، نظير ثنائه بتغريدات كتبها على تويتر على زعيم تنظيم القاعدة الأم السابق أسامة بن لادن، وزعيم التنظيم في العراق أبومصعب الزرقاوي، وزعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي، فضلا عن شروعه في السفر إلى سوريا عن طريق الكويت، عقب سرقته جواز سفر شقيقه وانتحال شخصيته.



وأدين المدعى عليه في القضية بوصف القيادة السياسية في البلاد بـ»الطاغوتية»، ودعوته إلى إطلاق سراح بعض المحكوم عليهم في قضايا أمنية ذات صلة بنشاط تنظيم القاعدة الإرهابي، فضلا عن نقضه ما سبق وأن تعهد به إثر إطلاق سراحه في قضيته السابقة.



وفي ذات القضية، تمت إدانة مدعى عليه آخر بتخزينه صورا لتنظيم داعش الإرهابي وعناصره في جواله المضبوط بحوزته، ومستندا يصف ولاة الأمر في السعودية بأوصاف مسيئة.



وقال بيان صادر عن المحكمة، إنه نظرا لعدم ظهور ما يدل على علاقة الأخير بالمدعى عليه الأول من جرائم، ولأن ما وجد في جواله من مواد مجرمة مما قد تعم به البلوى دون تأييد أو تعاطف مع التنظيمات الإرهابية، ولما أظهره من رغبة في إيصال المحكمة إلى الحقيقة، فإنه قد تم تعزيره بالسجن لمدة 8 أشهر فقط.



بماذا أدين المدعى عليه الأول؟

1 شروعه في السفر إلى سوريا عن طريق الكويت للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي إثر سرقته جواز سفر وهوية شقيقه ثم تقديمها لإدارة جوازات منفذ الرقعي منتحلا شخصية شقيقه.

2 تواصله مع أحد أعضاء التنظيم الإرهابي هناك لمساعدته على السفر.

3 إعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال إرساله تغريدات في موقع تويتر تؤيد تنظيم داعش الإرهابي وتثني على بن لادن والزرقاوي والبغدادي زعيم تنظيم داعش وتتهم ولاة أمر هذه البلاد بالطاغوتية وتدعو لإطلاق سراح بعض المحكوم عليهم في قضايا أمنية.

4 تخزينه في جواله مواد لمقاتلي تنظيمات إرهابية وتؤيد تنظيم داعش



بماذا أدين المدعى عليه الثاني؟

تخزينه في جواله المضبوط بحوزته صورا لتنظيم داعش الإرهابي وعناصره ومستندا يصف ولاة أمر هذه البلاد بأوصاف مسيئة، مما من شأنه المساس بالنظام العام.