المالديف وماليزيا تتصدران مشاريع خدمة العربية

الخميس - 19 يناير 2017

Thu - 19 Jan 2017

4
4
يبدأ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية زيارة إلى جمهورية المالديف ضمن برنامج التعاون الدولي في خدمة اللغة العربية، خلال الأسبوع المقبل، حيث يزور عددا من المؤسسات التعليمية واللغوية هناك.



وتأتي الزيارة لإطلاق البرامج الدولية وتنفيذها ضمن مجالات خدمة اللغة العربية، وبحث سبل الدعم الممكنة في تأسيس الأطر اللغوية التي تسهم في نشر الثقافة العربية في المالديف.



ويشارك في هذه الزيارة الدكتور عقيل الشمري من جامعة الملك سعود، والدكتور عبدالله الفيفي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ويتضمن برنامج الزيارة زيارات إلى المعهد الوطني، بالإضافة إلى زيارة جامعة المالديف الوطنية وجامعة المالديف الإسلامية وغيرها من المدارس والمؤسسات التعليمية هناك، كما يقيم المركز لقاء تدريبيا للمعلمين السعوديين الموفدين هناك.



من جهة أخرى أصدر المركز كتاب (اللغة العربية في ماليزيا)، والذي يأتي ضمن مشروع المركز الذي يهدف إلى تغطية مساحات متنوعة من التخصصات والفنون المتعلقة باللغة العربية، وتقديم تصور واضح عن الوضع الراهن للغة العربية في ماليزيا، ودراسة فرص الارتقاء بها، ودراسة أثر اللغة العربية في البناء الحضاري للماليويين.