ضبط مليوني دينار عراقي بحوزة المطلوب الفرج

الأربعاء - 18 يناير 2017

Wed - 18 Jan 2017

تكشفت لـ «مكة» معلومات جديدة حيال المطلوب الأمني حسين الفرج، الذي أطاحت به الأجهزة المختصة في عملية أمنية صباح أمس الأول، حيث تفيد بأنه يعد أحد متزعمي أعمال الشغب ببلدة العوامية والمحرضين عليها، إضافة إلى تورطه في عدد من الهجمات المسلحة، منها هجوم تم تنفيذه ضد مقر سابق لشرطة العوامية، وعلاقته بعدد من المطلوبين أمنيا على قائمة الـ23.



وعلمت الصحيفة، بأن الجهات الأمنية ضبطت بحوزة الإرهابي الفرج خلال إلقاء القبض عليه، مبلغا ماليا يقدر بمليوني دينار عراقي (1693 دولارا أمريكيا)، إضافة إلى سلاح من نوع رشاش (كلاشينكوف) مع مخزن بذخيرته، وأسلحة بيضاء متنوعة.



وتفيد المعلومات بأن الفرج كان يحمل السلاح في كل تنقلاته، وشارك في جرائم إطلاق النار على مواطنين ومقيمين ورجال أمن ودوريات أمنية، ومقر شرطة العوامية السابق، إضافة إلى مرافق عامة أخرى.



وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أعلن مساء أمس الأول الإطاحة بالمطلوب الفرج، في عملية تهدف إلى تعقب المتورطين في الأنشطة الإرهابية بالقطيف، والتي تستهدف أرواح الأبرياء وإثارة الفوضى وتخريب المرافق العامة والإخلال بالنظام العام.



وشدد التركي على أن الداخلية تقف بوجه كل من تسول لهم أنفسهم الإخلال بالأمن وترويع المواطنين والمقيمين، وتنفيذ أنشطة إرهابية تهدد الأمن والسلم الاجتماعي، لافتا إلى أن هؤلاء «سوف يجدون بتكاتف وتعاضد أبناء هذا الوطن المخلصين والواعين لما يحاك ضد بلادهم من مخططات، ما يردع إجرامهم ويقطع دابر شرورهم وإفسادهم في الأرض».



حسين الفرج.. بماذا تورط؟

  • شارك في جرائم إطلاق نار على مواطنين ومقيمين

  • استهدافه لرجال أمن ودوريات أمنية

  • تنفيذه هجوما ضد المقر السابق لشرطة العوامية

  • مهاجمته لعدد من المرافق العامة

  • علاقته بمطلوبين أمنيا من المدرجين على قائمة الـ23


على ماذا عثر بحوزته؟

1 مبلغ مليوني دينار عراقي

2 رشاش كلاشينكوف مع مخزن بذخيرته

3 أسلحة بيضاء متفرقة