كيف تحصل على تذكرة الطائرة الأفضل والأقل سعرا؟

الثلاثاء - 17 يناير 2017

Tue - 17 Jan 2017

السفر بطريقة اقتصادية يأتي بالتخطيط للرحلة بشكل ذكي، وأن تتعرف على التذاكر التي تناسبك في الأسعار، أي أن تتخير الوقت الأنسب للسفر.



مع ارتفاع أسعار الوقود، وإضافة شركات الطيران رسوما أكثر على المسافرين كل يوم، فإنه بالتأكيد تزداد تكلفة السفر جوا، لكن هناك عددا من الطرق يعرضها موقع Save70 تمكنك من الحصول على سعر تذكرة طائرة معقول، كما تجنبك دفع الرسوم الإضافية الكثيرة، فقط، قم بالتخطيط والإعداد مسبقا.



1 الحصول على أفضل الأسعار

تصدر شركات الطيران عروضا على تذاكر الطيران الثلاثاء، مما يجعله أفضل يوم لحجز رحلة طيران بتكلفة أقل.



2 السفر في الأوقات الأقل شعبية، وهي الأقل حركة

حركة الطيران تكون قليلة؛ كأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، هذا يعني صفقات أكثر وأسعارا أقل للتذاكر.

يمكنك أيضا أن تجد رحلات جوية مخفضة في الصباح الباكر، فكثيرون لا يفضلون الاستيقاظ قبل الفجر والذهاب للمطار في هذا التوقيت.



3 اختر مقعدك لاحقا

بعض شركات الطيران تضيف رسوما إلى سعر التذكرة الأصلي في حالة اختيار المقعد عند الحجز عن طريق الانترنت، وبالتالي تضاف قيمة أخرى للحد الأدنى للتكلفة.

إذا ذهبت للمطار مبكرا يوم سفرك، يمكنك الحصول على مقاعد مناسبة، لأن بعض أفضل المقاعد على الطائرة تترك شاغرة حتى يوم الرحلة نفسه، إلا إذا كنت على استعداد لدفع أموال إضافية مقابل المقاعد مسبقا.



4 السفر في أيام العطلات

بالتأكيد إنك تعلم بأنه خلال فصل الصيف تكون تذاكر رحلات الطيران أعلى تكلفة عن باقي الأوقات على مدار السنة، ودوما تكون أسعاره الجنونية في أيام العطلات والأعياد.

يمكنك توفير قدر ليس بالهين إذا كانت لديك نية مسبقة للسفر، وحجزت منذ وقت مبكر.



5 لا تنتظر حتى آخر لحظة

لا يعرف كثير من المسافرين أن هناك فترة مثالية لحجز تذاكر رحلات الطيران، بحيث يمكنهم الحصول على أفضل سعر ممكن، وحتى لا ينتهي بك الحال بدفع سعر مبالغ فيه، فإن أفضل وقت لحجز تذكرة الطائرة هو من 3 إلى 6 أسابيع قبل الميعاد الذي ترغب السفر فيه.



6 تجنب الرسوم الإضافية

تضيف شركات الطيران رسوما إضافية مقابل أي شيء الآن لدرجة أن بعضهم بالغ في ذلك، وفرض رسوما مقابل استخدام الركاب المرحاض على متن الطائرة، كل تلك الرسوم الإضافية يمكنها حقا زيادة السعر النهائي للتذكرة، لكن لا داعي لدفع كل تلك الإضافات إن لم تكن بحاجة إليها.



7 تجنب ترقية حجزك لدرجة أعلى

الترقية ليست أمرا ضروريا. أحيانا تكون مجانية، لكن في الأغلب ستتم محاسبتك إذا قمت بتغيير الحجز من الدرجة الاقتصادية إلى درجة رجال الأعمال في اللحظة الأخيرة، ومن الممكن أن تكون التكلفة هائلة حينها.



8 سافر بحقيبة أمتعة يدوية خاصة فقط

تتنوع رسوم الأمتعة، وغالبا ما تفرض شركات الطيران رسوما عليها، بل رسوما باهظة جدا، لماذا تدفع مقابل سفر ملابسك معك؟ تخيل إذا صعد كل من معك على متن الطائرة بحقيبة ملابس، ستكون التكلفة فلكية، من السهل تقليل حجم الأشياء التي تصطحبها معك في السفر.

خذ معك زوجين فقط من الأحذية، خطط لغسل ملابسك أثناء السفر، وخذ ما شئت من مستلزماتك؛ لكن بأحجام تناسب السفر.



9 احرص على أخذ وجبة خفيفة معك

باستثناء الرحلات الدولية، نادرا ما تأتي وجبة مجانية مع تذكرة الطائرة، والوجبات الخفيفة على الطائرة ليست رخيصة، وربما ليست صحية إطلاقا، خذ بعض الوجبات الخفيفة التي أعددتها في المنزل مسبقا معك، مثل الكيك أو الفواكه؛ جميعها تعد أطعمة ممتازة لاصطحابها في السفر، ضعها في حقيبتك، وتناول طعاما صحيا أفضل وأرخص بخلاف باقي الركاب.