مسك الخيرية ويوداسيتي تطلقان برنامجا لتطوير تطبيقات حوسبية

الاثنين - 16 يناير 2017

Mon - 16 Jan 2017

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، إطلاق باكورة مشروعاتها التدريبية مع شركة يوداسيتي في مجال تقنية المعلومات، داعية الشباب والشابات الراغبين في تطوير مهاراتهم في تطبيقات الأندرويد والويب وعلوم البيانات، إلى التسجيل في البرنامج التدريبي «يوداسيتي كونيكت»، عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة www.misk.org.sa، خلال فترة أقصاها 27 من ربيع الآخر 25 يناير.



ويأتي البرنامج الذي يضم 3 مسارات هي «تطوير تطبيقات الأندرويد، تطوير الويب، علوم البيانات»، في إطار الشراكة التي أبرمتها مسك الخيرية أخيرا مع يوداسيتي، والهادفة إلى تطوير المهارات التقنية لدى الشباب، بما يتناسب مع التطورات الحديثة في صناعة تقنية المعلومات من جانب، وما يحتاجه قطاع التقنية في سوق العمل من جانب آخر.



ومن المقرر أن تمتد فترة البرنامج في الرياض إلى 12 أسبوعا، تتطلب من المتقدمين التفرغ بواقع 5 ساعات أسبوعيا، وامتلاك المعرفة التقنية في المسار التدريبي الذي سيتم التسجيل فيه، فيما سيتمكن المتدربون من التعلم على أيدي مدربي يوداسيتي، والتواصل مباشرة معهم، والتعرف على تطبيقات الدعم الفني عبر شبكة الانترنت.



ويعد البرنامج مرحلة أولية تجريبية، تستوعب 150 متدربا فقط، سيعقبها توسيع دائرة الاستفادة عبر تقديم 2500 منحة تدريبية إضافية على مدى 3 فترات خلال 2017، ضمن مساع تبذلها مسك الخيرية نحو تطوير المهارات التقنية لرواد تقنية المعلومات في المملكة.



يذكر أن «مسك الخيرية» مؤسسة غير ربحية، تكرس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة، حيث تركز على الاهتمام بالشباب، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وإيجاد البيئة الصحية لنموها، والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص في مجالات العلوم والثقافة والفنون الإنسانية، والتكنولوجيا.