آخر كلام.. الأخضر يستضيف العراق في الجوهرة

الاحد - 15 يناير 2017

Sun - 15 Jan 2017

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» مسرحا لمباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العراقي في 28 مارس المقبل، ضمن الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.



ويأتي القرار بعد جدل كبير أثاره العراقيون بعدم اللعب في السعودية بعد رفض الأخضر خوض مواجهة الذهاب في إيران التي اختارها العراقيون أرضا لهم بسبب الحظر المفروض على العراق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ليحول الاتحاد الآسيوي مواجهة الذهاب إلى استاد شاه علم بماليزيا في 6 سبتمبر الماضي، والتي انتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.



ولم يقتنع الاتحاد القاري بمبررات العراقيين بعدم لعب مباراة الإياب في السعودية ليصل الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس»، والتي أيدت قرار الاتحاد وتم تثبيت مكان وموعد المباراة.



يذكر أن المنتخب السعودي اختتم أمس الأول معسكره التدريبي الذي أجراه في أبوظبي ضمن البرنامج الإعدادي لمنافسات الدور الثاني، حيث يواجه تايلاند 23 مارس المقبل وبعدها يلتقي العراق، وخاض الأخضر مباراتين وديتين خلال معسكره تعادل في الأولى مع سلوفينيا بدون أهداف، واكتسح كمبوديا في الثانية 7/ 2.

الأكثر قراءة