متى يسمح للمعلم بكتابة الإجابة بدلا عن الطالب في الاختبارات؟

الاثنين - 16 يناير 2017

Mon - 16 Jan 2017

أتاحت وزارة التعليم لأي من منسوبي مدارسها كتابة إجابة الطالب في الاختبارات إذا تعرض الأخير لظروف صحية موقتة تعوقه عن ذلك، بشرط ألا يكون من ينوب عن الطالب في كتابة الإجابة معلم المادة أو قريبا له، على أن يكون ذلك بتوجيه مباشر من قائد المدرسة دون غيره.



وبينت أن الخيار الثاني في مثل هذه الحالات أن يترك للمعلم بالتنسيق مع وكيل الشؤون التعليمية اتخاذ الإجراء المناسب لحالته وحسب طبيعة المادة ونوع الاختبار.



إلى ذلك باشر المشرفون والمشرفات في مكاتب التعليم الجولات الإشرافية للاطمئنان على سير الاختبارات ومتابعة أعمال لجان الاختبارات في المدارس، إضافة إلى أعمال اللجان التنظيمية الفنية والإدارية أمس.



وكان لافتا حرص إدارات مدارس البلاد تسمية قاعات الاختبارات بأسماء شهداء الوطن الأبطال منهم العقيد عبدالله السهيان، والذي استشهد في عمليات باب المندب في اليمن في وقت سابق، إضافة إلى زملاء آخرين له مثل المقدم عبدالله البلوي والمقدم سعيد العمري والجندي عبدالرحمن القحطاني وغيرهم الكثير من الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن.



وفي جانب آخر بدأ أيضا أمس استكمال المهارات لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية لتحديد الفاقد من المهارات، ووضع البرامج العلاجية اللازمة لها، مؤكدا أنه تم تخصيص لجان للتدقيق والرصد بإدارة الاختبارات والقبول لتدقيق بيانات الطلاب والطالبات ومتابعة رصد الدرجات أولا بأول وفق خطة زمنية أعدت في هذا الشأن.



ودعت الوزارة أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى متابعة أبنائهم وبناتهم في المذاكرة والمراجعة وتوفير الدعم النفسي لهم والحرص على حضورهم المبكر لأداء الاختبارات والرقابة والحرص عليهم بعد خروجهم من مدارسهم تجنبا لوقوعهم في بعض السلوكيات الخاطئة وبراثن أصدقاء السوء.