441 مرابطا بالحد الجنوبي يؤدون الاختبارات في جازان

الاحد - 15 يناير 2017

Sun - 15 Jan 2017

استقبلت مدارس الشريط الحدودي بالحد الجنوبي بتعليم منطقة جازان اليوم عددا من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي للبدء في أداء اختباراتهم للفصل الدراسي الأول، وسط ترحيب واعتزاز بالغ بهم، مع تقديم مجموعة من التسهيلات والإرشادات لهم للانتساب والدخول في لجان الاختبارات.



وأوضح مدير تعليم المنطقة عيسى الحكمي أن مدارس الحد الجنوبي التابعة لصامطة وأحد المسارحة والحرث والعارضة استقبلت 441 طالبا لأداء الاختبارات من المرابطين بالحد الجنوبي، حيث تقدم لهم كل التسهيلات والدعم طيلة أيام الاختبارات.



وأشار إلى أن تعليم جازان حرص على استقبال الراغبين في أداء الاختبارات في المدارس، مع تقديم جميع التسهيلات وكل الإرشادات في سبيل تهيئة الأجواء المناسبة لهم لأداء الاختبارات وفق اختياراتهم ورغباتهم، مبينا أن الإدارة حددت مواعيد مناسبة للجنود المرابطين بما يتوافق مع وقت ومهام عملهم.



وبين الحكمي أن التعليمات نصت على أنه في حال تعثر بعضهم في مادة فإنه يعطى الفرصة لاختبار "دور ثان" في وقت لاحق حسب المواعيد المحددة، أو ما تراه إدارة التعليم مناسبا لظروف الطالب وظروف المنطقة، وذلك بعد إحضار الطالب مشهدا من مرجعه يثبت للجهات التعليمية أنه من المرابطين في الحد الجنوبي.