أندية الأولى: ننتظر تنفيذ الوعود يا عزت

الاحد - 15 يناير 2017

Sun - 15 Jan 2017

78
78
شدد عدد من رؤساء ومسؤولي أندية الدرجة الأولى على أهمية زيادة المستحقات المالية لهم، مع ضرورة إيجاد راع رسمي يسهم في تحقيق دفعة كبيرة حسب ما وعد به رئيس اتحاد كرة القدم الحالي عادل عزت، مشيرين إلى أن الأوضاع الحالية لا تساعد على الاستمرار في ظل تفوق المصروفات على المداخيل، مما يسبب عجزا لكثير من الأندية خاصة التي تعتمد فقط على الإعانة وحقوق النقل التلفزيوني.



سلبيات الماضي

«نبارك لعادل عزت فوزه برئاسة الاتحاد، كما نهنئ ياسر المسحل لغوزه بمنصب نائب الرئيس وبقية أعضاء مجلس الإدارة، ومطالبنا لاتحاد القدم ليست صعبة، حيث نريد معرفة موعد صرف مستحقاتنا لنتمكن من العمل على ضوء هذا التوقيت، ونتمنى من الاتحاد الحالي تفادي سلبيات الاتحاد السابق».



أحمد الغنيم - رئيس نادي الجيل



دوري مظاليم

«أطلق عادل عزت وعودا كبيرة وبراقة قبل فوزه في الانتخابات، ونحن متفائلون به وننتظر الوفاء بما وعد به، حيث كانت أهم وعوده إيجاد راع للدوري يساهم في زيادة مخصصات الأندية وجدولتها في تواريخ معروفة مسبقا والالتزام بها، وبصراحة دوري الأولى مع اتحاد أحمد عيد أصبح دوري مظاليم، لا راعي ولا نقل كافيا، ومستحقات قليلة، ولا يعلم متى صرفها».



عبدالرحمن الكليب - رئيس نادي النجوم



حلول إيجابية

«نتمنى التوفيق للاتحاد السعودي الجديد، وننتظر منه الإيفاء بوعوده من وإيجاد حلول إيجابية لكثير من المشاكل، خاصة التي تهم أندية الأولى، حيث يجب إيجاد راع رسمي لزيادة المداخيل مع ضرورة جدولة المستحقات وعدم تأخيرها، فالمعاناة ليست جديدة فهي منذ سنوات ونطالب بحلها».

سعود الحربي - رئيس نادي أحد



زيادة المستحقات

«المبالغ التي تصرف للأندية من عوائد النقل التلفزيوني والإعانة وحقوق الاحتراف غير كافية وأقل بكثير من حجم مصروفات الأندية، لهذا نطالب الاتحاد السعودي الجديد بزيادة المستحقات وصرفها منذ البداية على دفعات، ففي كل موسم نطالب بجدولة المستحقات وصرفها مبكرا، ونطالب بالزيادة ولم يتغير شيء».

سعود الشلهوب - رئيس نادي الفيحاء



صرف بعشوائية

«رئاسة اتحاد الكرة والعمل به تكليف أكثر منه تشريف، ما يهمنا أولا صرف المستحقات في مواعيد تعلمها الأندية، حيث كان الصرف يتم بعشوائية ويأتي متأخرا، كما نطالب بزيادة الموارد من خلال إيجاد راع للدوري فالمستحقات الحالية تعد قليلة ولا تغطي المرتبات ولا البدلات ولا الديون، وهذا يربك الأندية».



صالح الخيبري - عضو إدارة نادي الوطني



أبرز مطالب أندية الأولى

1 إيجاد راع رسمي للدوري

2 زيادة المستحقات المالية للأندية

3 إعلان تواريخ محددة وملزمة لتسلم المستحقات

4 تفادي سلبيات المواسم الماضية