الوحدة رقم واحد في الترميمات الشتوية

عاد من معسكر مصر بثلاثة محترفين جدد
عاد من معسكر مصر بثلاثة محترفين جدد

الاحد - 15 يناير 2017

Sun - 15 Jan 2017

وصلت إلى مكة المكرمة أمس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة بعد انتهاء المعسكر الإعدادي الذي شهده ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس في القاهرة لمدة 12 يوما، والذي نصب الوحدة أفضل أندية دوري جميل استغلالا لفترة التوقف الحالية من خلال ترميم صفوفه بالتعاقدات المطلوبة، وكذلك من واقع التدريبات ومباراتيه الوديتين، علما بأن هناك أندية لم تسجل أي لاعب حتى الآن رغم سعيها الجاد لترميم صفوفها.



بوصلة نحو الدوري المصري

وجه الوحدة بوصلته نحو الدوري المصري لإتمام تعاقدات الشتاء من هناك، وذلك بناء على رغبة المدير الفني المصري عادل عبدالرحمن، وثقته في اختياراته، معتمدا على سرعة تأقلم اللاعب المصري في الدوري السعودي، كما يحدث حاليا مع محمد عبدالشافي في الأهلي ومحمود كهربا في الاتحاد وأحمد حمودي مع الباطن، إضافة إلى أن سعر اللاعب المصري يبدو مناسبا مقارنة باللاعب الأوروبي والبرازيلي وغيرهما.



مفاوضات المعسكر

قدمت إدارة النادي عروضا احترافية لعدد من اللاعبين في الدوري المصري، منهم لاعب الزمالك النيجيري معروف يوسف، وثلاثي الأهلي المصري مؤمن زكريا وصالح جمعة وميدو جابر ولاعب مصر المقاصة هداف الدوري المصري أحمد الشيخ ونجم المصري البورسعيدي أحمد كابوريا، إلا أن المفاوضات لم تنجح نظرا لتمسك الأندية بنجومها تارة وضعف المقابل المالي المقدم تارة أخرى.



3 أعمدة جديدة

وواصلت الإدارة مفاوضاتها حتى توصلت للتعاقد مع ثنائي الإسماعيلي، الغاني توريك جبرين الذي يلعب بمركز الوسط الهجومي، والمصري شريف حازم الذي يلعب في خط الدفاع، كما أنهت إجراءات التعاقد مع لاعب الإنتاج الحربي أحمد مجدي كصانع ألعاب، وقد انضم الثلاثي الجديد للفرسان بنظام الإعارة لمدة ستة أشهر.



الاستغناء عن ثلاثة

في المقابل أنهت الإدارة عقود الأجانب الثلاثة، البرازيلي فيليب باريتو، ولاعب أفريقيا الوسطى داقولو أكوزيادي، فيما كانت المفاجأة الاستغناء عن أحد نجوم الفريق وأعمدته الرئيسة وهو الأوروجوياني أودلفو ليما الذي قررت إدارة النادي الاستغناء عن خدماته نظرا لتكرار إصاباته.



الإبقاء على الباعور

وأبقى النادي على المدافع السوري جهاد الباعور بعد التقرير الذي قدمه المدير الفني للفريق، والذي طالب باستمرار اللاعب لدعم الخط الدفاعي الذي يعد أضعف خطوط الدفاع في الدوري، حيث دخل مرماه 42 هدفا في الجولات الـ15 الماضية.



وديتان قويتان

لعب الفرسان مباراتين وديتين خلال معسكر القاهرة، حيث خسر المباراة الأولى أمام إنبي المصري 0-1، فيما حقق الفوز في اللقاء الثاني أمام المقاولون العرب 1-0.



وسعى المدرب عادل عبدالرحمن من خلال المباراتين إلى تجربة الثنائي الجديد توريك جبرين وشريف حازم واللذين انسجما مع عناصر الفريق سريعا، كما تمت تجربة عدد كبير من اللاعبين خلال المباراتين، فيما لم يسعف أحمد مجدي الوقت للمشاركة.



تألق الشباب

ظهر من خلال المعسكر عدد من نجوم الفريق الأولمبي، حيث تألق المهاجم عبدالله خطاب وسجل الهدف الوحيد في مرمى المقاولون العرب، كما قدم صانع الألعاب محمد القثامي مستويات مميزة، وواصل لاعب الوسط المدافع حاتم بلال تقديم العروض القوية، كما تألق الحارسان عبدالله آل عراف وأحمد الغامدي خلال فترة المعسكر.



مفاجأة آخر الأجانب

فوجئت الإدارة بتوقيع اللاعب الجديد القادم إليها من الإنتاج الحربي أحمد مجدي على عقد انتقاله لنادي الزمالك بداية من الموسم المقبل، فيما يلعب مجدي الأشهر الستة مع الفريق الوحداوي قبل أن ينتقل في صفقة انتقال حر للزمالك، وذلك بعد دخوله في فترة الأشهر الستة التي تسمح له بالانتقال دون العودة إلى إدارة ناديه.



استعدادات لموقعة أحد

منح الجهاز الفني اللاعبين راحة عن أداء التدريبات أمس، فيما يعاود الفريق غدا تدريباته استعدادا لمواجهة أحد الأربعاء المقبل على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.