السراج وأبوالغيط يبحثان الأزمة الليبية

الخميس - 12 يناير 2017

Thu - 12 Jan 2017

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج أنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط الجهود المبذولة لإخراج ليبيا من أزمتها الراهنة.



وفيما أعرب السراج عن تقديره لدور الأمين العام في إطار الاتصالات الجارية لتسوية الأزمة الليبية، أوضح المتحدث باسم الجامعة محمود عفيفي في بيان أمس أن السراج عرض جهود المجلس الرئاسي والاتصالات التي يقوم بها مع مجلس النواب ورئيسه والأطراف الأخرى الليبية من أجل التوصل لتسوية سياسية للازمة الليبية.



وأضاف أن الأمين العام أكد أهمية تجنيب التصعيد العسكري الذي من شأنه التأثير على أمن واستقرار ليبيا وضبط النفس مع ضرورة العمل علي لم الشمل الليبيين، معربا عن تقديره لتعاون السراج مع ممثله إلى ليبيا والذي من المنتظر أن يزور ليبيا قريبا.



إلى ذلك، جدد مكتب البرلمان العربي دعمه للجهود والوساطات لدول جوار ليبيا العربية، مصر والجزائر وتونس من أجل الدفع بمسار الحوار الليبي - الليبي قدما إلى الأمام لتسوية الأزمة الليبية بما يضمن الحفاظ على الدولة الليبية ووحدتها وسلامة أراضيها.



وأكد المكتب في ختام أعماله أمس بمقر الجامعة برئاسة الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان على محورية الدور العربي في إطار آلية دول الجوار الليبي لحل الأزمة الليبية.

الأكثر قراءة