سلطان بن سلمان يدشن فعاليات الملتقى الثالث للطيران العام

الخميس - 12 يناير 2017

Thu - 12 Jan 2017

تنطلق عند الثانية ظهر غد فعاليات الملتقى الثالث للطيران العام في مقر نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة، برعاية رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي الأمير سلطان بن سلمان، والذي تنظمه لجنة الطيران العام والجايروكوبتر، كما يشارك في حضور الملتقى وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان الحمدان.



وأوضح رئيس لجنة الطيران العام والجايروكوبتر بنادي الطيران السعودي عايد القاسمي لـ "مكة" أن مجموع الطائرات المشاركة لهذا العام نحو 70 طائرة، 25 إلى 30 منها تابعة لبعض دول الخليج، والأخرى طائرات محلية، مبينا أن طيران ناس والخطوط السعودية ستقدمان نحو 20 تذكرة مجانية للفائزين بالسحب في الملتقى.



وأشار إلى أن هذا الحدث سيتيح الفرصة للجمهور للاطلاع على كل الخدمات المقدمة من النادي في مجال الطيران بصفة عامة والطيران العام بصفة خاصة، وتهيئة الشباب للالتحاق بهذا القطاع، والتشجيع على ممارسته، وسيساهم أيضا في نشر ثقافة الطيران العام وعلومه بين الطيارين ومختلف فئات المجتمع في المملكة، إضافة إلى تبادل الخبرات مع الطيارين القادمين من دول الخليج.



فعاليات الملتقى على مدى يومي الجمعة والسبت بحسب القاسمي

- عرض جوي لفريق الصقور السعودية لمدة 30 دقيقة بمشاركة سبع طائرات، ترافقها (ايرباص A320) تابعة لطيران ناس للمرور بشكل منخفض فوق المطار.

- عرض جوي للطائرات النفاثة التي تعمل بالريموت كنترول ويشغلها مجموعة من الشباب السعوديين.

- عروض القفز الحر المظلي بمشاركة ثلاثة سعوديين وإماراتيين يحملون علم السعودية أثناء قفزهم.

- عرض جوي لفريق قطر للطيران الرياضي الذي يشارك بطائرتين رياضيتين من نوع (اكسترا 300).

- سيحظى الزائرون للملتقى بالتعرف على عدد من طائرات القطاع الحكومي، فضلا عن طائرات من مختلف أنحاء المملكة وبعض دول الخليج (قطر، الإمارات، الكويت)، والتجول بداخل بعضها، وأخذ الصور التذكارية بجانبها أو بداخلها.