سعة التخزين هي واحدة من أكثر الأمور المزعجة لمستخدمي ايفون، فالرسالة المنبثقة «الذاكرة ممتلئة كليا» تظهر في اللحظة الحرجة، فحتى وإن كان لذلك أن يحدث، ربما من الأفضل لك أن تتعامل بفن مع الذاكرة من الوهلة الأولى.

ويقدم موقع Mashable بعض الطرق السهلة للإبقاء على سعة التخزين بالايفون قدر المستطاع بحالة جيدة.


1 لا تلتقط الفيديوهات اليومية بأعلى دقة للكاميرا، فالدقة المتوسطة كافية، ولعمل ذلك توجه إلى الإعدادات ثم الصور والكاميرا ثم ابحث عن خانة تسجيل الفيديو وفيه اختر 720p في 30fps، ويمكنك تغييرها متى شئت.


2 لا تحتفظ بالرسائل للأبد، فالنظام الافتراضي يحفظ لك جميع الرسائل، وعليه هناك طريقة لحذفها مع مرور الوقت. يتم ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم الرسائل ثم الاحتفاظ بالرسائل. اضغط عليه وحدد 30 يوما أو سنة واحدة.


3 لا تحتفظ بصور لها مدى ديناميكي عال (HDR) فبدلا من أن تحتفظ بكل اللقطات، يمكنك الإبقاء فقط على آخر صورة، اذهب إلى الإعدادات ثم الصور والكاميرا ثم ألغ تفعيل الاحتفاظ بالصورة العادية.


4 لا تربط ما تم شراؤه آليا بكل الأجهزة الأخرى لديك، فحساب iTunes يحمل افتراضيا كل ما حملته على الأجهزة الأخرى، ولإيقاف ذلك، اذهب إلى الإعدادات ثم iTunes & App Store ومن هنا يمكنك تحديد ما تريد إيقاف تنزيله تلقائيا.


5 لا تبق على الصور العالية الدقة بالايفون، وذلك عن طريق خيار تحسين تخزين الـ iPhone ، اذهب إلى الإعدادات ثم iCloud ثم الصور واختر الخيار المذكور آنفا وبذلك حققت المطلوب.