تبدأ وزارة الصحة خلال الأشهر القليلة المقبلة تشغيل 10 مستشفيات تابعة لها خارج أوقات عملها الرسمية تبعا لشراكتها مع الجمعية الخيرية لعلاج المرضى «علاجي» فيما وجه أمس وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بتغيير أوقات عمل 25% من المراكز الصحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان لـ «مكة» أن الوزارة تعتزم توسيع الشراكة المجتمعية مع الجمعية الخيرية لعلاج المرضى «علاجي»، وذلك لتشغيل مستشفيات وزارة الصحة خارج أوقات عملها الرسمية، حيث سيشمل ذلك أكثر من عشرة مستشفيات في مختلف مناطق المملكة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأبان أن الوزارة ترحب بالجمعيات الخيرية المتخصصة في المجال الصحي لبناء شراكة معها لتساهم في تمكينها من نشاطها وتحقيق أهدافها وتعظيم أثرها في المجتمع.

من جهة أخرى عمم أمس وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة على مديري الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات بضرورة تخصيص 25% من إجمالي عدد المراكز الصحية العاملة للعمل من الثامنة صباحا حتى الـ11 مساء، إضافة لجدولة عمل عيادات التطعيم والأسنان ورعاية الحوامل ابتداء من الساعة الرابعة مساء وحتى الثامنة مساء، وذلك تبعا لتغيير مواعيد عمل مراكز الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى أهمية استمرار ساعات الدوام الرسمي بها لتخفيف الازدحام على أقسام الطوارئ بالمستشفيات.