أمير الباحة يدشن المباني الجديدة لكلية العلوم والآداب بالمخواة

الأربعاء - 11 يناير 2017

Wed - 11 Jan 2017

دشن أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود أمس المباني الجديدة لكلية العلوم والآداب للبنات التابعة لجامعة الباحة بمحافظة المخواة.



وقص الشريط إيذانا بافتتاح المباني الجديدة للكلية، ثم تجول في أقسام وقاعات ومعامل تلك المباني، مستمعا إلى شرح من وكيلة كلية العلوم والآداب بالمخواة الدكتورة نورة الزهراني عن المشاريع البحثية التي مولتها الجامعة، منوهة بالجهود المميزة التي بذلتها الكلية من أجل نشر العلم في المحافظة، في ظل دعم واهتمام أمير المنطقة والمسؤولين بجامعة الباحة.



كما استمع إلى شرح مماثل من عضوات هيئة التدريس، عما تضمنته معامل تخصص العلوم، والملتي ميديا في كلية الآداب.



وألقى مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني كلمة رحب فيها بأمير المنطقة، معربا عن شكره على رعايته للحفل وافتتاح المباني واهتمامه وحرصه بمختلف مشروعات وبرامج الجامعة.



ونوه بالدعم الذي تلقاه الجامعة من القيادة الرشيدة، مشيرا إلى أن مشروع المباني يقع على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع، ويتكون من ثلاثة مبان تتضمن 16 معملا للعلوم، و7 "ملتي ميديا" للآداب، فيما توجد بالدور الأول 24 قاعة، و16 فصلا في الدور الثاني، إضافة إلى 19 مكتبا إداريا مختلفا، ومجموعة من الغرف للخدمات المساندة، ومبنى خاص بالكافتيريا، وكذلك مبنى خاص بالشبكات.



وأكد الزهراني أن الجامعة تسعى من خلال هذه المجمعات الأكاديمية في الموقع الرئيس والمحافظات لإيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلاب والطالبات.



بعد ذلك شاهد الحضور أوبريتا إنشاديا بعنوان "طاب اللقاء"، ثم ألقيت كلمة مسجلة لطالبات كلية العلوم والآداب أعربن فيها عن سعادتهن بافتتاح المباني المخصصة لهن.

وفي ختام الحفل، كرم أمير الباحة الجهات الداعمة والمشاركة في الحفل، فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة.



حضر الحفل أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ومدير شرطة الباحة اللواء علي آل هادي، ومحافظ المخواة الدكتور محمد دادا.