5 تقنيات متوقعة في 2017

الأربعاء - 11 يناير 2017

Wed - 11 Jan 2017

شهد 2016 الكثير من الطفرات التقنية والابتكارات التي غيرت جوانب من الحياة اليومية في المنزل أوالعمل، وستظهر خلال 2017 تقنيات أخرى أكثر ذكاء بفضل انتقال المساعد الافتراضي من الهواتف الذكية إلى المنازل، واختار موقع Digital Trends أبرز التقنيات المتوقعة التي يجدر مراقبتها.



انترنت الأشياء

سيركز المطورون على تطوير المنازل الذكية باستخدام تقنية الواي فاي، حيث تفضل الشركات المطورة للأجهزة المنزلية الذكية لهذه التقنية لتحقيق أقصى قدر من التوافق البيني في التشغيل عوضا عن استخدام لوحة وصل مركزي.







الذكاء الصناعي والأتمتة

ستتحسن الأتمتة لتؤدي مهام أكثر بدقة أكثر من خلال تعلم الأجهزة الذكية لأنماط وتفضيلات المستخدم دون الحاجة لإلقاء أوامر، وستشمل المهام التي تؤديها الأجهزة الذكية كتابة المقالات الإخبارية وتنفيذ إجراءات التسوق الالكتروني والخدمة في مطاعم الوجبات السريعة.







الأغذية الصناعية

تعمل الكثير من الشركات المتخصصة في صناعة الأغذية الصحية المعدة في معامل ومختبرات على إنتاج أغذية تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ويؤيد الكثير من المستهلكين هذا الاتجاه للحفاظ على البيئة.







الواقع الافتراضي

انطلقت الخاصية بقوة في 2016 بفضل نظارة قوقل وتطبيق الخرائط ولعبة بوكيمون جو، مما سيدفع المطورين لابتكار المزيد من التقنيات المشابهة.







الطباعة ثلاثية الأبعاد

انطلقت الخاصية بقوة في 2016 بفضل نظارة قوقل وتطبيق الخرائط ولعبة بوكيمون جو، مما سيدفع المطورين لابتكار المزيد من التقنيات المشابهة.