تأثير ممارسة الرياضة الإيجابي مذهل، لذلك فإن تناول الأطعمة المناسبة قبل أو بعد التمرين له دور فعال في تعزيز الأداء الرياضي.

هنا سبعة أنواع من الأطعمة التي من شأنها تحسين الأداء الرياضي، وهي:

1 الأطعمة سهلة الهضم: تحتوي الفواكه على الكربوهيدرات والسكر الطبيعي الذي يوفر الطاقة، كما يحتوي الموز والتفاح على فيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة، لكن يجب اختيار الفواكه سهلة الهضم.

2 لبن الزبادي اليوناني: يحتوي اللبن اليوناني على بروتين ضعف الموجود في اللبن العادي بجانب الكربوهيدرات والطاقة، كما يساعد مزيج البروتين والكربوهيدرات على تنمية العضلات.

3 حبوب إفطار النخالة: تحتوي حبوب النخالة على نسبة عالية من الألياف، والتي تعزز من الأداء الرياضي ومعدل التمثيل الغذائي، كما تمنع الجفاف خلال التدريب.

4 الدجاج: تناول البروتين كالدجاج والبيض أو السمك، بعد نهاية التمرين بساعة يساعد على بناء العضلات وتعويض العناصر المفقودة.

5 المشروبات السائلة: يمكن أن توفر العصائر الطبيعية جميع العناصر التي يحتاجها الجسم بعد التمرين.

6 الشوفان: يوفر الشوفان معدل طاقة للجسم، كما يعزز من حرق الجسم للدهون، ويساعد على خسارة الوزن، لذلك ينصح بتناوله قبل التمرين بثلاث ساعات.

7 خليط المكسرات والفواكه المجففة: المكسرات والفواكه المجففة تعتبر وجبة مثالية تحتوي على معادن عدة ومعدل طاقة جيد، كما توفر البروتين المهم لبناء العضلات.