قبضت شرطة منطقة عسير على 14 شخصا من عصابة امتهنت النصب والاحتيال على المواطنين عند مكائن الصرف الآلي التابعة لعدد من البنوك المحلية، استولوا خلالها على نحو ثلاثة ملايين ريال، يقودهم وافد سبعيني.

وتراوحت أعمار المقبوض عليهم بين 22 إلى 65 عاما، بينهم امرأة في العقد الثالث من العمر، اعترفوا بارتكابهم لـ 25 قضية نصب واحتيال في منطقة عسير وبعض مناطق المملكة الأخرى.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير الرائد زيد الدباش في بيان اليوم إنه ورد لشرطة المنطقة خلال السنوات الماضية عدد من البلاغات من المواطنين معظمهم من (كبار السن)، تفيد بتعرضهم لعمليات نصب واحتيال عند مكائن الصرف الآلي، من قبل أشخاص يوهمونهم بالمساعدة وتفعيل بعض الخدمات الالكترونية، ومن ثم يستبدلون بطاقات المواطنين بأخرى، واستخدامها".

وأبان أنه بناء على تلك البلاغات، كلف فريق عمل للشروع في جمع المعلومات اللازمة عن تلك القضايا والمتهمين فيها، وتحليلها ومتابعة عدد من المشتبه بهم، والحصول على أكبر قدر من المعلومات، حيث تمكنت الجهات المختصة من رصد وافد في العقد السابع يرافقه 3 أشخاص من "مجهولي الهوية"، أمام أحد الصرافات الآلية، وتم القبض عليهم وإحالتهم للتحقيق، وأسفرت نتائج التحقيقات عن اعتراف المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين، وتم حصر القضايا في شرط منطقة عسير المسجلة ضد مجهول، والتي نفذت بنفس الأسلوب الإجرامي.