أدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز العمرة والزيارة اليوم.

ووصلت الدفعة الأولى للضيوف من الشخصيات الإسلامية البارزة ضمن البرنامج للعام الحالي، والبالغ عددهم 220 ضيفا إلى مكة المكرمة مساء أمس قادمين من المدينة المنورة.

وكان في استقبالهم عدد من المسؤولين في الأمانة العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وثمن الضيوف حرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء العالم، معبرين عن شكرهم وتقديرهم له على هذا الاهتمام بأبناء العالم الإسلامي، مؤكدين أن البرنامج يأتي في إطار هذه الخدمات والأعمال الجليلة والمساعدات المتواصلة والمستمرة التي تقدمها المملكة لعموم المسلمين في مختلف أنحاء العالم، كما أنه يأتي انطلاقا من واجب المملكة تجاه أبناء الأمة الإسلامية وعلمائها، سائلين الله تعالى أن يحفظ المملكة وقادتها، وأن يجزيهم خير الجزاء على كل ما قدموه ويقدمونه لصالح الأمة الإسلامية.

وعبر المعتمرون عن سعادتهم البالغة بما من الله عليهم بسلامة الوصول إلى مكة المكرمة لزيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة الكريمة باستضافتهم لأداء العمرة.

وأعدت الأمانة العامة برنامجا حافلا يتضمن الالتقاء بأحد أئمة المسجد الحرام بعد أداء مناسك العمرة، وزيارة مصنع الكسوة، وزيارة معرض عمارة الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة يوم مفتوح يتضمن عددا من البرامج الثقافية والترفيهية.