أمير الباحة يتفقد محافظة الحجرة ويدشن مشاريعها البلدية

الاثنين - 09 يناير 2017

Mon - 09 Jan 2017

نوه أمير منطقة الباحة مشاري بن سعود بما يتميز به أبناء الوطن من تلاحم وتكاتف مع قيادتهم الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، للحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، مؤكدا أن الجميع يقفون صفا واحدا ضد كل من يحاول العبث بأمن الوطن واستقراره.



وثمن الأعمال البطولية لرجال الأمن البواسل للذود عن أمن الوطن والمواطنين وحماية منجزاته من العابثين، ودحر المعتدين الذين يسعون للنيل من أمن الوطن واستقراره، داعيا الله أن ينصر جنودنا البواسل المدافعين عن تراب الوطن، وأن يمدهم بعونه وتوفيقه، وأن يعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين.

جاء ذلك خلال لقائه مشايخ القبائل وأعيان ومعرفي وعددا من الأهالي بمحافظة الحجرة، وذلك على هامش زيارته التفقدية اليوم لمحافظة الحجرة في القطاع التهامي بالمنطقة، وذلك في إطار زياراته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة للوقوف على الخدمات التي تقدم للمواطنين.



وأعرب أمير الباحة عن سعادته بالالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ومتابعة تنفيذ جميع المشروعات التي تهدف إلى تحقيق الراحة والرفاهية للمواطن.



ودشن الأمير مشاري بن سعود خلال زياراته لمحافظة الحجرة المباني الإضافية للمحافظة التي بلغت تكلفتها مليونين و700 ألف ريال، واطلع على اللوحات الخاصة بالمشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة، واستمع إلى شرح من مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالإمارة علي الغامدي، عن مشاريع توسعة وتطوير وصيانة مقرات إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها، المنفذة خلال السنوات الخمس الماضية والجاري تنفيذ مراحلها النهائية، وكذلك المشاريع الجاري توقيع عقودها، البالغة تكاليفها الإجمالية 105 ملايين ريال، مشيرا إلى أن المشاريع الجديدة المعتمدة في ميزانية الإمارة للعام الحالي بلغت تكلفتها 14 مليون ريال، تشمل إنشاء مبنى مجلس المنطقة بقيمة 8 ملايين ريال، وإنشاء مبنى استقبال وقاعة محاضرات بديوان الإمارة بتكلفة 6 ملايين ريال.



بعد ذلك اطلع أمير المنطقة على المشاريع البلدية التي تم تنفيذها بمحافظة الحجرة وعددها 50 مشروعا بلغت تكلفتها 135 مليون ريال، والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة البالغة 16 مشروعا بتكلفة 56 مليونا، والتي تشمل مشروعات سفلتة وأرصفة وإنارة ودرء أخطار السيول وتحسين المداخل وحدائق وساحات وملاعب ومباني بلدية ومرافق وتسوير مقابر ومنطقة صناعية ومسلخ، والتخلص من النفايات، وتحسين الأسواق الشعبية، وإنشاء أسواق مركزية ومركز صحي وادي رما، ومشروع مدرسة ثانوية ابن رشد، ومبنى الشرطة، وهيئة الأمر بالمعروف.



كما شاهد الأمير مشاري بن سعود المشاريع المقترحة للمحافظة للعام المالي الجديد المتضمنة 12 مشروعا تشمل إنشاء مركز حضاري، وإنشاء وتطوير متنزه عليب العام، وإنشاء شبكة ري وحفر آبار، وخزانات مياه، وسفلتة، وأرصفة، ودرء أخطار السيول، وتصريف الأمطار، وتحسين وتجميل مداخل، وإنشاء مبان بلدية ومرافق بقيمة تقدر بنحو 27 مليون ريال.



عقب ذلك التقى عددا من المواطنين بمكتب المحافظ، واستمع إلى احتياجاتهم وتسلم طلباتهم، موجها المحافظ ورؤساء الدوائر الحكومية ببذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين وتلمس احتياجاتهم.



عقب ذلك زار أمير الباحة مركز صحي الحجرة، حيث دشن إدارة الإشراف على المراكز الصحية بالمحافظة التي تضم خمسة مراكز صحية، ثم تجول بالأقسام المختلفة للمركز، واستمع إلى شرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبده الزبيدي عما يقدمه المركز من خدمات صحية للمواطنين.

وفي نهاية الجولة سلم عددا من الدروع التقديرية المقدمة من الشؤون الصحية لعدد من المواطنين لاهتمامهم وتعاونهم في تطوير وتنمية الخدمات الصحية بالمحافظة.