5 أنشطة تستقطب أطفال جدة

الاثنين - 09 يناير 2017

Mon - 09 Jan 2017

دائما ما تتساءل العائلات عن توفر أماكن ملائمة للطفل غير المطاعم التقليدية والحدائق التي لا توفر ما هو مميز، إلا أن مدينة جدة تحتضن عددا من المواقع المتخصصة في ترفيه الأطفال.



وقالت أخصائية التعليم الخاص للأطفال أروى الصومالي لـ «مكة»: إنه من الضروري أن تتنوع نشاطات الأطفال، وأهمها النشاطات الجسدية، والتي يوجد بها تفكير وإبداع حتى لا ينشأ الطفل على الكسل والطعام فقط.



نسلط الضوء على نشاطات مفيدة ومسلية للأطفال في جدة.





1 الملاهي المائية

تعد الملاهي المائية من أكثر النشاطات التي يرغب فيها الأطفال، وتتوفر في الملاهي ألعاب عدة تتخللها المسابح والألعاب المائية الملائمة والمأكولات والمشروبات وقسم الرسم والصيد.



الموقع: روائع المكتبات – شارع الأمير سلطان





2 إن تن سو

موقع متكامل لمحبي الإثارة والسباقات ومناسب للأطفال والمراهقين والكبار، يوفر إن تن سو سباق السيارات، والبلياردو، والبولينج، وألعاب التحدي بكل أنواعها.



الموقع: الصيرفي مول.





3 صناعة الشوكولاته

للأطفال محبي الطبخ وعمل الشوكولاته، يوفر مقهى لو كونشيور قسما خاصا لعمل الشوكولاته برفقة الشيف المتخصص لتعليمهم أساسيات عمل الشوكولاته، وترك مساحة لكل طفل لإظهار إبداعاته.



الموقع: لو كونشيور – شارع الأمير سلطان





4 تلوين الفخار

لمحبي الرسم والتلوين على السيراميك والفخار يقدم مقهى سيراميك أشكالا جاهزة من السيراميك الأبيض، مع ألوان خاصة لتلوينها، بالإضافة إلى المأكولات والمشروبات، وهو مخصص للكبار والصغار معا.



الموقع: ستارز أفينيو





5 زومبا الأطفال

مع انتشار الرياضة لدى الكبار وزيادة التوعية الصحية، أصبحت هناك حصص خاصة لرياضة الأطفال، وأهمها «الزومبا» التي تتنوع، مما يزيد من نشاط الطفل والحفاظ على صحته ولياقته البدنية.



انستقرام: Ludizumba