رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم يلتقي وفدا من جامعة هارفارد

السبت - 07 يناير 2017

Sat - 07 Jan 2017

التقى رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود وفدا من جامعة هارفارد في مقر المدينة بالرياض.



ورحب بهم في بداية اللقاء، مقدما نبذة عن مهام المدينة ودورها في تهيئة البيئة البحثية ودعم البحث العلمي والتطوير التقني والابتكار في المجالات الاستراتيجية المهمة للمملكة من خلال القدرات العلمية والإمكانات التقنية والكفاءات الوطنية من الباحثين في مجالات العلوم والتقنية.



وتحدث رئيس المدينة عن نقل وتوطين العديد من التقنيات الاستراتيجية، وذلك ضمن مبادرات المدينة لبرنامج التحول الوطني 2020، ومنها تقنيات الطاقة المستدامة وتطويرها بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تأسيس مشروع القرية الشمسية بالعينية لتوفير الكهرباء بقدرة 350 كيلو واط لقرى العيينة والجبيلة والهجرة، ثم تطور المشروع ليصبح أول محطة بحثية تجريبية للطاقة البديلة على المستويين المحلي والإقليمي.



وأوضح أن المدينة أنشأت بالشراكة مع الجامعات والمراكز البحثية في مختلف دول العالم 15 مركزا من مراكز التميز المشتركة، 10 منها في الولايات المتحدة مع أبرز المراكز العلمية مثل معهد "ماساتشوستسMIT" وجامعة ستانفورد وجامعة كامبردج وجامعة كاليفورنيا.



وتبذل المدينة جهودا بارزة في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب للنهوض بصناعة حاضنات الأعمال في المجالات التقنية ودعم المشاريع التقنية الناشئة عبر برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية الذي يعد برنامجا وطنيا لاستقطاب الشباب المبتكرين في جميع أنحاء المملكة.