رئيس الهيئة: أصوات الأولمبية قانونية.. واسألوا الفيفا

الخميس - 05 يناير 2017

Thu - 05 Jan 2017

أشاد رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بآلية سير انتخابات اتحاد كرة القدم التي انتهت بفوز عادل عزت، مثنيا على منافسه المرشح سلمان المالك الذي خسر في الجولة الثالثة بفارق 7 أصوات عن عادل عزت (25 صوتا).



وعن حجب أصوات اللجنة الأولمبية في العملية الانتخابية التي جرت السبت الماضي وقانونيتها في التصويت، أجاب «أصوات اللجنة الأولمبية موجودة في النظام الأساسي لاتحاد القدم وموثقة لدى الاتحاد الدولي، ومن يرد التأكد فليتجه للفيفا، وفي حال كسب الاعتراض فسنتحمل كل المصاريف المالية وتكاليف رحلة زيورخ كاملة.



أما حجب الأصوات فيعود إلى تشابه البرامج الانتخابية للمرشحين الأربعة، والتي تتناسب مع أهداف الهيئة العامة للرياضة. وحجبها تم لإشاعة العدل بين المرشحين، ومستقبلا ستتقلص أصوات اللجنة الأولمبية إلى 3 أصوات، وستدخل في العملية الانتخابية إذا اكتشفت أهداف لا تتواءم مع تطلعات الهيئة للفصل في المرشح الجديد».



جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم الجديد بمكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث أكد وقوف الهيئة إلى جانب الاتحاد وتوفير كل ما يحتاج إليه من دعم.



وبين الأمير عبدالله بن مساعد أن الاتحاد السابق شابه بعض الملاحظات في التجربة الانتخابية الأولى، من بينها انتخاب 19 عضوا في المجلس، مما غيب التفاهم الكبير بين أعضائه، بعكس الاتحاد الحالي الذي قدم فيه المرشحون قوائمهم وقت الترشح للسباق نحو كرسي الرئاسة.



وعن تكريم رئيس الاتحاد السابق أحمد عيد، قال الأمير عبدالله بن مساعد «عيد يستحق التكريم لما قدم من خدمات وعطاءات للرياضة منذ أن كان لاعبا في المنتخب إلى أن تولى رئاسة الاتحاد».



مطالب رئيس الهيئة لاتحاد عزت

- مخافة الله في العمل والتعامل بعقلانية مع منتخبيهم وغيرهم

- رفع إيرادات الاتحاد

- التعامل بشفافية ووضوح

- رفع درجة مستوى الحكام

- المضي في خطة عمل المنتخبات